السعودية .. إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين مع استمرار تعليق حضور المصلين

السعودية .. إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين مع استمرار تعليق حضور المصلين

أحداث سوس22 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

‏أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين، مع استمرار تعليق حضور المصلين، وتكون 5 تسليمات فقط، وذلك حسب ما نقلته صحيفة سبق السعودية.

وأوضح ذات المصدر أنه “وفقا للإجراءات الاحترازية سيتم تعليق الاعتكاف في الحرمين الشريفين‬⁩ خلال شهر رمضان المبارك هذا العام”، مشيرا إلى أن “ذلك يأتي استمرارا للإجراءات الاحترازية بتعليق حضور الزوار والمصلين للمسجد النبوي، واستمرار التعقيم وفحص جميع العاملين وذوي الجنائز عند دخولهم”.

وكان المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ، قد أعلن في تصريح سابق أنه في حال تعذر إقامة صلاتي التراويح والعيد في المساجد بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المختصة لمكافحة انتشار جائحة “كورونا” المستجد, فإن الناس يصلونها في بيوتهم.

وقال المفتي  “بالنسبة لصلاة التراويح فإن الناس يصلونها في بيوتهم تحصيلا لفضيلة قيام ليالي رمضان المباركة, ولثبوت صلاة النبي صلى الله عليه وسلم قيام رمضان في بيته, ولا يخفى أن صلاة التراويح سنة وليست واجبة”.

وأضاف قائلا “أما صلاة العيد إذا استمر الوضع القائم ولم تمكن إقامتها في المصليات والمساجد المخصصة لها فإنها تصلى في البيوت بدون خطبة بعدها, استنادا إلى صدور فتوى من اللجنة الدائمة للفتوى

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *