قوافل بنكية من القرض الفلاحي تجوب مناطق نائية لتقريب خدماتها للمواطنين

قوافل بنكية من القرض الفلاحي تجوب مناطق نائية لتقريب خدماتها للمواطنين

أحداث سوس25 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

في إطار تعبئتها القوية من أجل إنجاح عملية الدعم، التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، توجهت اليوم الخميس الوحدات البنكية المتنقلة لمجموعة القرض الفلاحي، نحو عدد من قرى ومداشر جماعات أقاليم سبعة جهات بالمملكة، لتوزيع المساعدات المالية الخاصة بالملفات المقبولة للأشخاص غير المستفيدين من نظام المساعدة الطبية “راميد” والذين يشتغلون في القطاع غير المهيكل.

ومرت هذه العملية في يومها الأول، في ظروف جيدة، و بتأطير من السلطات المحلية، وإحترام كامل لتدابير الوقاية (أقنعة، مسافة الأمان، والمواد المعقمة).

وشملت هاته العملية، توزيع المساعدات المالية التي أقرتها الدولة للتخفيف من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد على الفئات الهشة،  في كل من جهات :” بني ملال خنيفرة، جهة مراكش آسفي، جهة الشرق، جهة درعة تافيلالت، جهة الرباط سلا القنيطرة، جهة سوس ماسة، جهة الدار البيضاء سطات”، إذ ستتواصل لتشمل جميع المستفيدين في كل جهات المملكة.

وبجماعة أقصري الواقعة بجبال إدوتنان، شمال مدينة أكادير، تسلم عدد من المستفيدات والمستفيدين، هاته المساعدة المالية بفرحة كبيرة، يقول أحد المستفدين في تصريح صحفي: ” أشكر جلالة الملك، على هذا الدعم، الذي تلقيته اليوم، لقد جاء في الوقت المناسب”، مضيفا:” الله يجزيهم بخير القرض الفلاحي، راه سهل علينا الامور، والسلطات حتى هما قاموا بالواجب، أشكرهم جميعا”.

من جانبه، أعرب مستفيد آخر، عن شكره لجلالة الملك، على تقديم هاته المساعدة المالية، منوها بجهود مجموعة القرض الفلاحي المغرب، التي سخرت وحداتها البنكية المتنقلة، وجندت أطرها ومستخدميها، لإيصال تلك المساعدات المالية إلى المستفيدين، من ساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية.

cmob - احداث سوس

يشار إلى أن لجنة اليقظة الاقتصادية، التي تتولى مهمة استباق وتدبير التأثيرات الاقتصادية للأزمة الصحية، كانت قد قررت بتوجيه ملكي تخصيص مساعدات مالية للعاملين في القطاع غير المهيكل، الذين وجدوا أنفسهم في حالة توقف مؤقت عن العمل بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية.

ويحصل المستفيدون على مبلغ 800 درهم للأسرة المكونة من فردين وأقل، و1000 درهم للأسرة المكونة من ثلاثة أو أربعة أفراد، و1200 درهم للأسرة التي تضم أربعة أفراد وما فوق.

ويتلقى رب الأسرة، الذي يستفيد من المساعدة المؤقتة، رسالة نصية قصيرة عبر الرقم الهاتفي للمحمول الذي تم إدخاله عند التصريح بالطلب، إذ تتضمن هذه الرسالة رمز واسم الوكالة التي سيتم السحب عليها.

بتصرف

Ijeb9 - احداث سوس gQWa8 - احداث سوس iOX2u - احداث سوس ZQDJA - احداث سوس cTzHU - احداث سوس
CAM MOBI 1 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *