توجيهات ” عاملية ” وراء تمديد جناح كوفيد 19 بمستشفى إنزكان

توجيهات ” عاملية ” وراء تمديد جناح كوفيد 19 بمستشفى إنزكان

أحداث سوس26 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ف.روضي

في سياق التصدي لفيروس كورونا المستجد وبتوجيهات من عامل إنزكان ايت ملول وبمساهمة من فاعل مدني يشتغل بالقطاع الخاص بالمملكة، جرى في أول أيام رمضان المبارك تمديد جناح كوفيد 19 وتجهيزه بغرف طبية إضافية بمعايير جيدة تخضع لمواصفات عالية الجودة.

هذه العملية والتي تأتي في سياق التدابير الاستباقية التي اتخذها المغرب لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد على الرغم من أن الحالة الوبائية بجهة سوس ماسة إلى حد ما متحكم فيها وبالأخص عمالة إنزكان أيت ملول والتي لم تتجاوز فيها عدد الإصابات المؤكدة 21 حالة، إلا أن النظرة الاستباقية لعامل إنزكان أيت ملول ” إسماعيل أبو الحقوق ” أعطت الأولوية لكل الاحتمالات الممكنة ، وهو ما عج بهذا المخطط الصحي الاستعجالي.

هذا ، وفي الإطار ذاته وبمبادرة شخصية لفاعل مدني يعمل بالمغرب وضمن مغاربة العالم، قام بمشروع تمديد جناح كوفيد 19 بالمستشفى الإقليمي إنزكان، عبر إنشاء غرف إضافية بالمستشفى مجهزة بجميع المعدات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا بنفوذ العمالة.

الى ذلك ، جرى تشييد هذه الغرف المجهزة في المساحة الفارغة بالمستشفى الإقليمي بإنزكان على مساحة شاسعة تضمنت مرافق مجهزة ومراقبة بشكل خاص.

يذكر أن هذه الغرف مجهزة بجميع المعدات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا القاتل، بالإضافة إلى دعمها بمجموعة من الأدوية والأدوات الطبية لمواكبة هذه الظرفية ووضع حد لهذا الفيروس الفتاك.

asCEu - احداث سوس dAWwX - احداث سوس yO4eo - احداث سوس xHeZo - احداث سوس mtQIK - احداث سوس vt2gk - احداث سوس QBS4Y - احداث سوس N7QYZ - احداث سوس fMvkA - احداث سوس ciEuR - احداث سوس 34exJ - احداث سوس By  - احداث سوس biJhT - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *