الوكالة الحضرية لكلميم –واد نون تفعل الادارة الرقمية والتدبير اللامادي للخدمات للحد من آثار جائحة كوفيد-19

الوكالة الحضرية لكلميم –واد نون تفعل الادارة الرقمية والتدبير اللامادي للخدمات للحد من آثار جائحة كوفيد-19

أحداث سوس29 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله القاضية بإعمال الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من مخاطر انتشار وباء فيروس كورونا وأثره السلبية، قامت الوكالة الحضرية لكلميم – واد نون باتخاذ عدة تدابير احترازية و  إجراءات عملية تهدف لتعزيز منظومة اليقظة المعتمدة و مواكبة وضمان استمرارية المرفق العمومي ونجا عته.

هدا، وعملا بمضامين دوريات السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الهادفة لضمان استمرار الخدمة العمومية بشكل فعال يضمن صحة وسلامة المرتفقين والمستخدمين مع مواكبة التطورات الناتجة عن هده الظرفية الاستثنائية وخاصة التحول الهام في العلاقة بين الإدارة ومحيطها ، تم تركيز مجهود الوكالة على اعتماد التواصل الغير المادي و تعميم الممارسات الجيدة في عملها اليومي.

في هذا الإطار،تم إحداث لجنة لليقظة تقوم بتتبع التطورات الناتجة عن هدا الوضع مع القيام بالتعبئة من أجل تحصين المقرات الإدارية التابعة للوكالة و اتخاذ إجراءات صحية ووقائية ملائمة مع العمل الإداري من خلال تكييف الظروف والتوقيت للتخفيف من حدة الولوج  إلى مقر الوكالة ،بالإضافة إلى تعزيز منظومة النظافة والتعقيم داخل المؤسسة.

وفي نفس السياق تم اعتماد مجموعة من آليات التدبير اللامادي للخدمات الإدارية المقدمة من طرف الوكالة الحضرية عبر تشجيع مزاولة العمل والتواصل عن بعد وتوظيف شبكات التواصل الالكتروني سواء في إطار العمل الداخلي أو عند التعامل مع الغير،حيث تم تحيين الخدمات المتوفرة عبر الانترنيت و فتح المجال امام المرتفقين من أجل استعمالها.

بالإضافة إلى دلك، تم وضع آليات لتوجيه المرتفقين و التجاوب المناسب مع طلباتهم مع تمكينهم من تتبع مختلف الملفات ودلك عبر الاتصال المباشر بالمصلحة المعنية عن طريق الخطوط الهاتفية   42 / 2120528773641+  ، الفاكس +2120528773643 البوابة الالكترونية www.augon.ma،البريد الالكترونيaugon2020gmail.com ومواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة لمنصات أخرى كتلك الخاصة بتلقي الشكاياتmatnuhpv.chikaya.ma ،مع إمكانية استعمال رموز الاستجابة السريعة  QR Codes.

ووعيا منها بالظرفية الخاصة التي تعيشها بلادنا،أسوة بباقي بلدان العالم،فان الوكالة الحضرية لكلميم واد نون ،بجميع مكوناتها ،معبئة بكل عزم ومسؤولية وحس وطني من اجل تجاوز هده المرحلة ولن ندخر أي جهد من اجل مواصلة المواكبة الفعالة لمختلف الشركاء والمواطنين عامة مع ضمان استمرار ونجاعة المرفق العمومي.

حفظ الله بلادنا من كل شر ومكروه، وأبقى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ذخرا وملاذا لشعبه الوفي وسندا له في كل الظروف والملمات، إنه سميع مجيب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *