“آب ستور” يستعين بفنان مغربي لإطلاق هوية مرئية خاصة بشهر رمضان الكريم

“آب ستور” يستعين بفنان مغربي لإطلاق هوية مرئية خاصة بشهر رمضان الكريم

أحداث سوس2 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أعلنت شركة آبل الأمريكية احتفالها بشهر رمضان الكريم بطريقتها الخاصة وذلك عبر تخصيص هوية مرئية لمستخدمي متجر تطبيقاتها “آب ستور” بمنطة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تعكس عاداتهم وتغير أسلوب حياتهم خلال الشهر الفضيل.

وأوضحت الشركة أن الهوية المرئية الخاصة بمتجر “آبل ستور” للمستخدمين في الدول العربية تتميز بكونها تختلف بين النهار والليل حسب عادات المسلمين خلال الشهر الكريم، حيث يتم تخصيص مجموعة من التطبيقات التي تتنوع حسب فترات اليوم، إذ يستطيع المستخدمون في النهار اكتشاف تطبيقات تتعلق بالحفاظ على صحة الجسم والطبخ والألعاب الخفيفة، أما في الفترة المسائية فتركز التطبيقات على الترفيه والألعاب الأكثر احترافية ومحتوى الصور والفيديو.

وحسب جريدة الخليج تايمز، استعانت الشركة الأمريكية العملاقة من أجل إنجاز الهوية البصرية الجديدة بخدمات الفنان المغربي محمد سميج الذي أبدع في إطار الشراكة مع آبل مجموعة من الرسومات التي تحكي قصة مرئية تصور اختلاف تجربة رمضان خلال الليل والنهار.

وتنهل الرسومات التي أبدعها الفنان المراكشي من الثقافتين المغربية والإسلامية، حيث يكشتف زوار متجر آبل من الدول العربية على صدر صفحة الاستقبال مجموعة من الأشكال الهندسية والزخرفية التي تحاكي تصاميم الزليج المغربي، بالإضافة إلى رسومات أخرى تزاوج بين الرموز الإسلامية والمعاصرة إلى جانب تطبيقات المتجر الخاص بالشركة.

وكانت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة “آبل” أعلنت شهر أبريل الماضي أن خدماتها الأكثر شعبية، ومن بينها متجر التطبيقات “آبل ستور”، قد أصبحت متاحة في المغرب إلى جانب مجموعة من البلدان الأخرى.

وذكر بلاغ للشركة أنه بات بإمكان المستعملين المغاربة الاستمتاع بخدمات App Store، وApple آركيد، وApple Music، وApple Podcasts، وiCloud، كما أصبحت خدمة Apple Music متاحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *