نزار البركة: من الصعب فتح نقاش حول الانتخابات الان ونحن في حاجة الى تعاقد اجتماعي جديد‎

نزار البركة: من الصعب فتح نقاش حول الانتخابات الان ونحن في حاجة الى تعاقد اجتماعي جديد‎

أحداث سوس5 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

استبعد  الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار البركة ، اعمال أي نقاش عمومي حول الاستحقاقات الانتخابية في هذه الظروف معتبرا  أنه من الصعب الحديث عن الانتخابات الآن، مشيرا  الى انه كان يعتزم عقد اجتماع مع حزب الأصالة والمعاصرة ونبيلة منيب زعيمة الاشتراكي الموحد.

وقال نزار البركة خلال ندوة تفاعلية من تنظيم  ثلاث شبيبات حزبية تنتمي للمعارضة ، أنه الحزب اتصل برئيس الحكومة من أجل فتح المجال لنقاش عمومي ، حول القوانين الانتخابية بهدف تمريرها خلال دورة أبريل بالبرلمان .

واعتبر نزار ، أن سياق هذا النقاش ضروري ، من أجل أخذ الوقت الكافي لإعداد التوافقات  ولمعرفة ماذا نريد من الخريطة الانتخابية القادمة وكيفية اعادة الاعتبار للشأن السياسي وفضلا عن تجويد عملية اختيار  المواطن للمنتخب خلال الاستحقاقات الانتخابية .

وكشف الأمين العام لحزب الميزان ، أنه كان من المفترض عقد اجتماعات مع الاصالة والمعاصرة،  ومع نبيلة منيب زعيمة حزب الاشتراكي الموحد ، وباقي الأحزاب المكونة للفضاء الحزبي.

وأردف المتحدث ، أظن من الصعب اليوم مناقشة تحديد موعد الاستحقاقات الانتخابية، رغم انه هناك وقت كاف على اعتبار أنها من المنتظر أن تكون السنة القادمة.

واقترح  نزار البركة ، وضع ميثاق اجتماعي جديد يتكون من مبادئ اقتصادية واجتماعية  ، فضلا عن بعد سياسي تعمل على الإجماع في ما يهم الاختيارات العامة وتحديد الأولويات ، كتقليص الفوارق الاجتماعية و العمل على الحد من اقتصاد الريع والامتيازات وتغير معايير الحكامة لتصبح اكثر استهداف وايصال الانفاق العمومي للمواطنين عبر مقاربة مندمجة ومستدامة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *