تفاعل كبير مع بوابة التبليغ الأمنية عن خرق قانون الطوارئ بأكادير

تفاعل كبير مع بوابة التبليغ الأمنية عن خرق قانون الطوارئ بأكادير

أحداث سوس8 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ف.روضي

بعدما اعتمدت المديرية العامة للامن الوطني مقاربة جديدة عبر إطلاق البوابة الإلكترونية http://Covid.dgsn.gov.ma بهدف التواصل مع المواطنين بشأن حالات خرق إجراءات الطوارئ الصحية ، فقد سجلت ولاية أمن اكادير تفاعلا منقطع النظير مع اتصالات المواطنين الجادة والتي تبين مدى تعاونهم مع الشرطة للتبيلغ عن الأشخاص الذين لايحترمون قانون حالة الطوارئ.

في ذات السياق ، تقوم ولاية الأمن تحت الإشراف المباشر لوالي أمن أكادير على التستر على المبلغين وحفظ هوياتهم في إطار التعاون بين المواطن وجهاز الشرطة بالمدار الحضري لاكادير الكبير.

إلى ذلك ، تعمل الأجهزة الأمنية بالمقابل على التدخل المستعجل بكل النقط المبلغ عنها لتوقيف المخالفين وزجرهم وفق قانون الطوارئ .

هذه البوابة التي جرى إطلاقها الثلاثاء المنصرم 5 ماي الجاري كان الهدف منها تدعيم تفاعل وتواصل الأمن مع عموم المواطنين، وذلك علاوة على خدمات التواصل التي يقدمها الخط 19 المحدث سابقا.

وتهدف هذه الخدمة أيضا، حسب المديرية العامة، إلى إشراك المواطن في إعمال هذه الأحكام وذلك في إطار التعاون والتفاعل مع القوات العمومية.

وتتيح هذه الخدمة للمواطنين القاطنين بالمجال الحضري تحت إشراف مصالح الأمن الوطني، إمكانية التعاون مع الشرطة من أجل التصدي لفيروس كوفيد 19 المستجد.

وأكدت المديرية العامة أنه يمكن لكل مواطن الإدلاء بمعلومات عن كل حالة مخالفة للأحكام والإجراءات المتخذة في حالة الطوارئ الصحية والتي من شأنها أن تعرض أمنهم الصحي للخطر وذلك بموجب المرسومين رقم : 2.20.292 و رقم 2.20.293 .

وأوضحت المديرية العامة أن هذه الحالات مشيرة إلى التجمعات سواء في الشارع العام أو الفضاءات الداخلية التي من شأنها المساهمة في انتشار العدوى، والفتح غير القانوني للمحلات والفضاءات الخاصة والعامة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *