أزيد من 26 ألف و 600 حالة وفاة وتعافي أكثر من 136 ألف حالة باسبانيا

أزيد من 26 ألف و 600 حالة وفاة وتعافي أكثر من 136 ألف حالة باسبانيا

أحداث سوس10 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ارتفع عدد حالات الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في إسبانيا ب 143 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة وهو أدنى معدل يومي يتم تسجيله منذ 18 مارس الماضي ليرتفع بذلك عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 26 ألف و 621 حالة وفاة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الأحد.

وأكدت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد بلغ 224 ألف و 390 حالة إصابة بزيادة 621 حالة في ظرف 24 ساعة .

أما عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام فقد سجل زيادة ب 2214 حالة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 136 ألف و 166 حالة .

ودخلت إسبانيا منذ 14 أبريل شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي إلى غاية 24 ماي .

وأعلن سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني مساء الجمعة أن 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ستنتقل ابتداء من يوم غد الاثنين إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر إلى غاية شهر يونيو المقبل بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي .

وقد تم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من الانتقال إلى هذه المرحلة ” لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية على الرغم من طلب الحكومة المحلية للجهة الرفع التدريجي لحالة الإغلاق التام ” .

وقال سلفادور إيلا في ندوة صحفية بقصر لا مونكلوا ( مقر رئاسة الحكومة ) ” لقد اعتبرنا أنه ليس من المناسب الانتقال إلى المرحلة التالية بالنسبة لجهة مدريد ” مؤكدا أن الوضع بهذه الجهة ” ستتم إعادة دراسته وتدقيق البيانات والمؤشرات المرتبطة به في غضون أسبوع ” .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *