توقيف شخص ووالده يشتبه تورطهما في قضية تتعلق بعدم الامتثال والعنف في حق موظف شرطة أثناء مزاولة مهامه

توقيف شخص ووالده يشتبه تورطهما في قضية تتعلق بعدم الامتثال والعنف في حق موظف شرطة أثناء مزاولة مهامه

أحداث سوس10 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سلا المدينة، مساء السبت، من توقيف شخص ووالده، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بعدم الامتثال، ومقاومة أعمال أمرت بها السلطات العامة، والعنف في حق موظف شرطة أثناء مزاولة مهامه.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى قيام موظف شرطة مكلف بتطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية بإخضاع أحد الأشخاص للمراقبة بعد محاولته ولوج أسوار المدينة القديمة على متن دراجة ثلاثية العجلات، بدون أن يتوفر على رخصة التنقل الاستثنائية، غير أنه رفض الامتثال وعرض موظف الشرطة لعنف جسدي رفقة والده الذي حل بدوره بمكان التدخل الأمني، قبل أن يتم ضبطه من قبل عناصر الشرطة التي حلت بعين المكان.

وأضاف المصدر ذاته أن جزءا من هذا التدخل الأمني شكل موضوع مقطع فيديو قامت بتصويره شقيقة المعني بالأمر، قبل أن تقوم بنشر شذرات مجزأة منه عبر تطبيقات التراسل الفوري وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقد تم- حسب البلاغ – الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع والده لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *