عدم تسجيل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في 74 مؤسسة سجنية من أصل 76

عدم تسجيل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في 74 مؤسسة سجنية من أصل 76

أحداث سوس15 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن الوضعية الوبائية لفيروس كورونا بعدد من سجون المملكة ومعطيات عن إصابات جديدة.

وجاء في بلاغ المندوبية، توصل به موقع القناة الثانية، أنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة جديدة سواء في صفوف الموظفين أو النزلاء في 74 مؤسسة سجنية من أصل العدد الحالي للمؤسسات بالمغرب البالغ 76 مؤسسة سجنية.

وكإجراء احترازي، تضيف المندوبية، خضع 3972 موظفا التحقوا بالمؤسسات السجنية في إطار نظام التناوب للتحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد يعملون بـ74 مؤسسة سجنية، وذلك قبل استلام مهامهم بهذه المؤسسات. وباستثناء حالات الإصابة المعلن عنها سابقا، والذين استبعدوا من العمل (3 موظفين بالسجن المحلي الأوداية بمراكش، موظفان بالسجن المحلي بالصويرة، موظفان بالسجن المحلي بتاونات، موظف واحد بكل من السجن المحلي لبنجرير، آيت ملول 1، آيت ملول 2، وعين البورجة)، لم تسفر نتائج هذه التحاليل عن أية إصابة جديدة.

وحسب بلاغ المندوبية، وفي إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية المتخذة، يتم إخضاع الوافدين الجدد للاختبار الخاص بالكشف عن الفيروس. وقد جاءت نتائج 299 سجين ممن خضعوا للاختبار سلبية.

وفيما يتعلق بجهة درعة تافيلالت، بالسجن المحلي بورزازات، بلغت نسبة التعافي في صفوف السجناء المصابين حوالي 88%، أي 235 من أصل 268. في حين بلغت نسبة التعافي حوالي 92% في صفوف موظفي المؤسسة، أي 59 من أصل 64.

وبجهة طنجة تطوان الحسيمة، بالسجن المحلي طنجة 1، تم تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة في صفوف النزلاء المخالطين للمصابين ليصل عدد النزلاء المصابين بالمؤسسة إلى 63 سجينا تعافت حالة واحدة منهم، وجاءت نتائج التحاليل الثانية لخمسة سجناء آخرين سلبية. من جهة أخرى، تم تسجيل حالة وفاة لنزيل كان يخضع للبروتوكول العلاجي بالمستشفى العمومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *