احتفاء بليلة القدر الفدرالية المغربية لمموني الحفلات تقدم وجبة كسكس تضامنية على الصعيد الوطني

احتفاء بليلة القدر الفدرالية المغربية لمموني الحفلات تقدم وجبة كسكس تضامنية على الصعيد الوطني

2020-05-20T17:03:50+03:00
2020-05-21T17:58:12+03:00
الواجهةكورونا - فيروس
جريدة أحداث سوس20 مايو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

تنظم الفدرالية المغربية لمموني الحفلات، اليوم الأربعاء، وجبة كسكس تضامنية على الصعيد الوطني لفائدة الجهاز الطبي والسلطات المتواجدين في الخط الأمامي لمواجهة جائحة كورونا، وخاصة لعمال خدمات النظافة.

وذكر بلاغ للفدرالية أن هذا الحدث، الذي ينظم بالتعاون مع الكونفدرالية المغربية لمهن الفم وشركاء آخرين، يعد تعبيرا عن الاستمرارية والمثابرة التي تتسم بها الأعمال التضامنية للفدرالية إلى جانب القوى الحية للأمة بهدف الحفاظ على الأمل في غد أفضل.

وأوضح المصدر ذاته أنه بالرغم من أن هذا الاحتفال واسع النطاق، الذي يتزامن مع ليلة القدر، يراد منه أن يكون جماعيا، إلا أنه سيتم أخذ جميع الاحتياطات الصحية بالدقة اللازمة، ومن ذلك تدابير العزل، ونظافة الخدمة، واحترام التباعد.

وأشار إلى أنه تم وضع وسائل لوجستية استثنائية لإنجاح عملية تقديم هذا الطبق التقليدي، مع التحلي باليقظة الصحية اللازمة، موضحا أنه سيتم تنظيم هذا الاحتفال، الذي يتزامن مع استمرار توقف نشاط قطاع تموين الحفلات، في جميع المدن التي توجد بها تمثيلية لهاته المجموعة المهنية.

وأبرزت الفدرالية المغربية لمموني الحفلات أنه علاوة على طابعها الطقوسي، تأتي هذه المبادرة الإنسانية والمواطنة للتعبير عن التضامن مع الجهاز الطبي الذي يقف في هذه الظرفية غير المسبوقة في الجبهة الأمامية لمحاربة (كوفيد-19).

وخلص البلاغ إلى أنه بالإضافة إلى طبق الكسكس التضامني، ستطلق الفدرالية المغربية لمموني الحفلات والكونفدرالية المغربية لمهن الفم عمليات تضامنية أخرى في نفس اليوم بعدة مدن مغربية، ومن ذلك أعمال تضامنية أخرى لفائدة الأسر الهشة من قبيل حملة ” قفف المؤونة” التي لا تزال جارية على قدم وساق خلال شهر رمضان.

وفي تصريح للمنسق الجهوي للفيدرالية السيد جمال ألحيان أكد فيه على عزم الفيدرالية على التعبير عن تضامنها الى جانب القوى الحية خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية مؤكدا على ضرورة الالتزام بالتدابير الصحية اللازمة بدقة كبيرة ، اضافة الى أن التنسيقية الجهوية قامت باشراك التنسيقيات الاقليمية التابعة للجهة في هذه العملية على مستوى انزكان ايت ملول وتيزنيت وتافراوت وكذا تارودانت اضافة الى اقليم طاطا حتى تشمل التظاهرة جميع ربوع الجهة

واردف المنسق الجهوي قائلا ان الفيدرالية عبر عن تضامنها مع مستخدمي قطاع تموين الحفلات منذ بداية الازمة و هذه المبادرة تأتي تتويجا لسلسلة من المبادرات الانسانية والاجتماعية التي اشرفت عليها على صعيد المملكة بتنسيق مع التنسيقيات الجهوية والسلطات الاقليمية
مؤكدين على التعبير عن القيم التضامنية مع كافة شرائح المجتمع خلال هذه الازمة التي يعرفها بلادنا

وفي الاخير بمناسبة هذه الليلة المباركة نرفع أكف الضراعة الى المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا من شر هذا الوباء ويجعله بلدا آمنا مطمئنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

Saxmp - احداث سوس mLkZK - احداث سوس uZf2J - احداث سوس AZSbR - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد