إلغاء موسم بطولة أوربا “يوروليغ” لكرة السلة بسبب فيروس كورونا

إلغاء موسم بطولة أوربا “يوروليغ” لكرة السلة بسبب فيروس كورونا

أحداث سوس26 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية لكرة السلة ، الإثنين، إلغاء الموسم الحالي من البطولة القارية “يوروليغ” بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد من دون تتويج أي بطل، قبل ست مراحل من نهاية الدوري المنتظم.

وذكرت الرابطة في بيان لها “بعد دراسة كل الخيارات الممكنة، قرر المجلس التنفيذي إلغاء موسم 2019-2020 من يوروليغ ويورو كاب”، في إشارة الى المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية.

وأوضحت أن “فرض السلطات المحلية قيودا مختلفة على حركة تنقل مواطنيها” إضافة الى البروتوكولات الصحية التي تلزم وضع أي لاعب أو مدرب أو حكم يصاب بالفيروس في العزل التام، هي من أسباب إلغاء الموسم.

وقال رئيس الرابطة ،الإسباني جوردي برتوميو “مما لا شك فيه أن هذا أصعب قرار اتخذناه خلال الأعوام العشرين منذ تأسيسنا. لأسباب خارجة عن سيطرتنا، اضطررنا إلى إلغاء المسابقة الأكثر إثارة في تاريخ كرة السلة الأوروبية”.

وسبق لرابطة لاعبي يوروليغ أن أيدت إلغاء الموسم المعلق منذ منتصف مارس بسبب وباء “كوفيد-19”.

وكانت الرابطة تأمل في استكمال المباريات الـ54 المتبقية من الدوري المنتظم ومباريات الأدوار الاقصائية بين 4 و26 يوليوز في مكان واحد، وهو نظام من المتوقع أن تعتمده بطولات عدة في أميركا الشمالية لاسيما الدوري الأميركي للمحترفين من أجل إنهاء مواسمها.

الا أن الرابطة أشارت الى أنه “خلال فترة الشهرين ونصف الشهر الماضية، لم نحصل على الضمانات الأساسية من أجل استكمال المنافسات بانتظام في يوليوز”.

وستتأهل الأندية الـ18 التي شاركت في الموسم الحالي تلقائيا الى موسم 2020-2021 الذي من المقرر أن ينطلق في الأول من أكتوبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *