الطلبة الممرضون يستنكرون عدم كشف الوزارة الوصية موعد إجراء امتحاناتهم

الطلبة الممرضون يستنكرون عدم كشف الوزارة الوصية موعد إجراء امتحاناتهم

جريدة أحداث سوس26 مايو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

نددت التنسيقية الوطنية لطلبة خريجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، بما أسمته “سياسة التماطل” التي تنهجها الوزارة الوصية في حقهم، وذلك بعد عدم إعلان خطة إجراء الامتحانات الخاصة بهم، في الوقت الذي تم كشف موعد إجراء الامتحانات في باقي المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح والمحدود.

وقال البلاغ الصادر عن التنسيقية، توصلت الجريدة بنسخة منه  إنه “على غرار كل مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني التي خرجت بتصور حول مصير طلبتها، إلا أننا نجد أن طلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالمغرب يقفون حائرين في انتظار مستقبل مجهول لم تحسم فيه وزارة التعليم ولا وزارة الصحة”.

وأضافت التنسيقية المذكورة “لطالما عانى الجسم التمريضي على امتداد تعاقب مختلف الوزراء على رأس قطاع الصحة، غير أن الوضعية الحالية للطالب الممرض، تعكس وبشكل واقعي التماطل الحقيقي في التعامل كل قضايا الممرض”.

وشدد المصدر السالف الذكر “على أن هذه الوضعية، تفند كل الادعاءات المزعومة بتحسين جودة الدراسات التمريضية والتكوين المستمر بالمغرب”، مندد في الوقت نفسه  بـ”الموقف الصامت” لإدارات هذه المعاهد العليا، إذ اتخذت”.

وأضاف المصدر ذاته “موقف الساكن واللامحل له من الإعراب، تاركة صورة مبهمة عن مستقبل آلاف ممرضي الغذ القريب من أبناء الشعب دون أدنى توضيح عن كيفية تدبير السنة”، ودعت في الوقت نفسه “إدارات المعاهد إلى ضرورة التحلي بروح المسؤولية للبث في مصير طلبة التمريض، واعتماد مقاربة تشاركية، يدلي فيها ممثل الطلبة بآرائهم، والتشديد على ضرورة تغليب مصلحة الطالب”.

Ym0Iz - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد