عقد اجتماع عن بعد للوقوف على تقدم إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير

عقد اجتماع عن بعد للوقوف على تقدم إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير

جريدة أحداث سوس28 مايو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

شكل موضوع تقدم إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير محور اجتماع عقد مؤخرا عن طريق تقنية التواصل الشبكي، وترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي. وأفاد بلاغ صدر في أعقاب هذا الاجتماع أن هذا الخط سيمتد على طول 15,5 كيلومترا، وسيربط المركب المينائي لأكادير بحي/ باشوية تيكوين، والمناطق الصناعية المحيطة به، مرورا بالحي الإداري لمدينة الانبعاث.

كما سيعبر هذا الخط مجموعة من المواقع والمؤسسات والشوارع الرئيسية بمدينة الانبعاث، مثل شارع الحسن الثاني، والمركب التجاري “سوق الأحد”، وشارع الحسن الأول، والمركب الجامعي ابن زهر، إلى جانب المنطقة الصناعية ل”تاسيلا”.

وسيساهم الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير، الذي يضم 35 محطة، في الارتقاء بأنماط النقل العمومي، وحل إشكالية التنقل الحضري، وتحسين شروط السلامة الطرقية وتعزيز جاذبية مدينة الانبعاث التي تعتبر ثاني وجهة سياحية وطنية بعد مراكش من حيث أهمية أعداد السياح الوافدين .

ويشكل هذا الخط المحور الأول، من بين ستة محاور رئيسية يتكون منها برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 – 2024، والذي تم التوقيع عليه خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة أكادير في شهر فبراير من السنة الجارية.

ويصل الغلاف المالي الاستثماري لإنجاز هذا البرنامج حوالي 99 ر5 مليار درهم . ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل ، وقاطرة لجهة سوس ماسة ، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية .

رابط مختصر

اترك رد