لجنة اليقظة تنظم رحلات عودة لفائدة 408 من الطلبة العالقين في أكادير بفعل كورونا

لجنة اليقظة تنظم رحلات عودة لفائدة 408 من الطلبة العالقين في أكادير بفعل كورونا

جريدة أحداث سوس3 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر

نظمت لجنة اليقظة بمدينة أكادير رحلات عودة لفائدة 408 من الطلبة المنحدرين من أقاليم مغربية مختلفة، بقوا عالقين في أكادير بفعل تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية الهادفة إلى الحد من انتشار جائحة كورونا.

وأفاد بلاغ لخلية الاتصال بعمالة أكادير إداوتنان أن هذه العملية التي انطلقت منذ 28 ماي الماضي، واستمرت إلى غاية اليوم الثلاثاء، شملت طلبة ينحدرون من أقاليم تنغير(104 من الطلبة)، وزاكورة (120 طالبا)، وورزازات (113 طالبا)، وأزيلال (17 طالبا)، وطاطا (49 طالبا)، وتيزنيت (5 طلبة).

وقد تم تسخير 6 حافلات لنقل الطلبة المنحدرين من إقليم تنغير، و5 حافلات لفائدة الطلبة الذين توجهوا إلى زاكورة، و5 حافلات أخرى أمنت نقل طلبة إقليم ورزازات، وحافلتان اثنتان نقلتا الطلبة المنحدرين من طاطا، بينما تم تسخير حافلة صغيرة لنقل 17 طالبا نحو إقليم أزيلال، وحافلة صغيرة مماثلة لنقل الطلبة المنحدرين من إقليم تيزنيت.

وحسب المصدر نفسه، فقد تم تنفيذ هذه العملية الإنسانية وفق المقاربة المعتمدة في ظل الحجر الصحي ومحاربة انتشار الوباء، والتي تقتضي بالأساس احترام مختلف التدابير الاحترازية وإجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس “كوفيد 19”.

وقد جرى تنفيذ العملية من طرف لجنة اليقظة بمدينة أكادير بتنسيق تام مع نظيراتها في الأقاليم الأخرى المعنية، وبمشاركة فاعلة من طرف عدد من الشركاء المعنيين، في مقدمتهم الطلبة أنفسهم وأولياء أمورهم ، والإدارة الترابية والسلطات الأمنية.

رابط مختصر

اترك رد