هذا ما قررته المحكمة بخصوص قضية “بطمة”

هذا ما قررته المحكمة بخصوص قضية “بطمة”

جريدة أحداث سوس12 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر

قررت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، الخميس، تأجيل قضية المغنية دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام، ومصممة الأزياء عائشة عياش وصوفيا .ش، على خلفية حساب “حمزة مون بيبي”، إلى غاية 9 يوليوز المقبل.

وطالب دفاع بطمة وشقيتها ابتسام، بتأجيل الجلسة إلى غاية رفع حالة الطوارئ في البلاد، بغية حضور جميع الأطراف المعنية إلى قاعة المحكمة وإجراء مواجهة مباشرة وليس عن بعد، حيث كان مقررا إجراء مواجهة بين المتهمين والمدعوة سلطانة إحدى المشتكيات الرئيسيات في الملف.

وتقرر سابقا إسقاط تهمة المشاركة في النصب عن بطمة من طرف قاضي التحقيق، لعدم كفاية الأدلة، كما تقرر رفض الطعن الذي تقدم به وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية، ضد قرار قاضي التحقيق.

وتواجه الفنانة المغربية المتابعة في حالة سراح تهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن  طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد”، في حين تتابع شقيقتها بنفس التهم لكن في حالة اعتقال.

ومن ناحيتها، تتابع مصممة الأزياء عائشة عياش بتهم  “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، النصب، محاولة النصب، التهديد بإفشاء أمور شائنة، الارتشاء، الوساطة في الدعارة، وأخذ نصيب مما يحصل عليه الغير من الدعارة، المشاركة في إفشاء السر المهني، إهانة هيئة منظمة، والتهديد”.

أما (صوفيا .ش) المتهمة الرابعة الموجودة في حالة اعتقال، فتتابع بتهم “النصب، وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، التدخل بغير صفة في وظيفة عامة، والمشاركة في التقاط و بث صور شخص دون موافقته بقصد المساس بحياته الخاص والتشهير به”.

رابط مختصر

اترك رد