راتبه 1000 دولار ويلعب بإذن السلطات.. طفل يخطف الأضواء في الليجا

راتبه 1000 دولار ويلعب بإذن السلطات.. طفل يخطف الأضواء في الليجا

جريدة أحداث سوس28 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

صنع الأرجنتيني المولود بالمكسيك لوكا روميرو التاريخ في اللقاء الذي خسره فريقه ريال مايوركا أمام ريال مدريد بهدفين دون رد، بعدما أصبح أصغر لاعب يخوض أول مباراة بالدوري الإسباني لكرة القدم عن عمر يناهز 15 عاما و219 يوما.

وبعد انتهاء المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة 31 من الليجا، كتب اللاعب عبر حسابه على موقع “تويتر”: “كانت لحظة مدهشة، شكرا لكل أعضاء الجهاز الفني ولمايوركا على هذه الفرصة، لن أنسى هذا اليوم مطلقا، الخسارة كانت مؤسفة لكن عزيمتنا قوية ومستمرة”.

ونزل روميرو أرض الملعب في الدقيقة 84 بدلا من لاجو جونيور، وتجاوز بذلك فرانسيسكو باو رودريجيز “سانسون” الذي خاض أول مباراة له بالليجا، بين صفوف سيلتا فيجو، وعمره 15 عاما و255 يوما.

ويحصل اللاعب على إذن خاص من رابطة الدوري الإسباني للمشاركة في مباريات الليجا، حيث لا يملك عقد احتراف لأنه أقل من 16 عاما، كما يحتاج إلى موافقة كتابية من أسرته للمشاركة مع مايوركا في المباريات الليلية

وأغدق فيسينتي مورينو مدرب مايوركا، الثناء على لاعبه وقال في تصريحات لمحطة “موفيستار+”: “نحن نتحدث عن فتى عمره 15 عاما. إنه صبي إذا وضعناه هناك للعب فهو لأننا نعتقد أنه مؤهل ويستحق ذلك، إننا نحفزه في التدريبات ويستجيب ويتحسن كل يوم، كانت المسألة تتعلق بالبحث عن اللحظة المناسبة ليلعب لأول مرة ويرى المستقبل، سترون لأنه لاعب رائع”.

وربما ساعد قرار الفيفا الجديد الذي يمنح الفرق حق تغيير 5 لاعبين بدلا من 3 في المباراة الواحدة، اللاعب روميرو في الظهور أمام ريال مدريد، حيث انضم الفتى الصغير لتدريبات الفريق الأول لنادي ريال مايوركا مطلع يونيو/ حزيران الحالي.

138 153003 luca romero mallorca la liga camera 2 - احداث سوس

وينتظر مايوركا نونبر المقبل، لإعداد عقد احترافي للاعب للاستفادة منه ماديا في المستقبل، حيث يلعب روميرو حاليا مقابل راتب 1000 دولار شهريا ويتحمل النادي قيمة إيجار منزل له ولأسرته.

ولن يستطيع اللاعب قيادة سيارة قبل نوفمبر 2022، وفقا لاقوانين الإسبانية إذ يحتاج لإتمام 18 عاما، ما يعني أنه سيحتاج إلى مساعدة أسرته أو النادي لتوصيله للتدريبات، أو ربما استقلال المواصلات العامة، عكس لاعبي الفريق الأول بأندية الدوري الإسباني.

رابط مختصر

اترك رد