تهم ثقيلة تدخل رضى طوجني السجن.

تهم ثقيلة تدخل رضى طوجني السجن.

أحداث سوس28 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

قررت النيابة العامة بأكادير قبيل قليل من زوال اليوم الأحد 28 يونيو 2020 إيداع الناشط الفايسبوكي رضى طوجني السجن، على خلفية متابعته بتهم تزوير صفائح مركبات، و استخدامها، و حيازة بضائع سند قانوني وجنح جمركية.
وكانت عناصر الشرطة القضائية لأمن أكادير قد أحالت المتهم اليوم الأحد على النيابة العامة بعما تم إعتقاله أول أمس الجمعة.

يأتي هذا بعدما سبق و أن قررت النيابة العامة متابعة الناشط المذكور في حالة سراح مقابل كفالة 10 آلاف درهم يوم السبت 9 أبريل 2020 بعد تمديد تدابير الحراسة النظرية و إحالته على مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير من أجل الإستماع إليه بخصوص شكايات تقدم بها مسؤولون بارزون بأكادير ضده.

وحسب مصادر مطلعة، فقد وجهت للموقوف تهم انتحال صفة مهنية ينظمها القانون، وخرق قواعد الحجر الصحي، بالإضافة إلى التهم الجديدة التي تلاحقه بعد تسجيل شكايات أخرى ضده.
و سبق للدرك الملكي بتامرى شمال أكادير أن أوقفت “رضى طاوجني” يوم الخميس 7 ماي 2020 بمنطقة “برج الضو” بتامري، وذلك بسبب خرقه لإجراءات حالة الطوارئ الصحية، بحكم أنه لا يسكن بالمنطقة ولا يتوفر على ترخيص للتنقل إليها، و أوضحت مصادر الموقع، بأن الموقوف تم تسليمه الى المركز القضائي، قبل وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بالمركز القضائي للدرك الملكي بأكادير بأمر من النيابة العامة.
وأضافت مصادر ذاتها أن طاوجني قام قبل إعتقاله بزيارة سد الأمير مولاي عبد الله بتامري قصد اعداد روبورطاج حول نذرة المياه بالسد على شاكلة ما قام به بسد عبد المومن بتارودانت، قبل أن يتم إعتقاله بسد إداري بمشارف منطقة برج الضو بتامري شمال أكادير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *