عمدة طنجة يرفض قرار إغلاق المدينة ويدعو لفتح الشواطئ أمام الطنجاويين

عمدة طنجة يرفض قرار إغلاق المدينة ويدعو لفتح الشواطئ أمام الطنجاويين

أحداث سوس25 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

رفض عمدة طنجة البشير العبدلاوي، قرار الداخلية بإغلاق مدينة طنجة بسبب انتشار فيروس كورونا، مشيراً أن المدينة تعيش لحظة صعبة خلال المرحلة الحالية المتزامنة مع فصل الصيف وعيد الأضحى.

وأضاف العبدلاوي، خلال انعقاد دورة مجلس جماعة طنجة، أمس الخميس، أنه طلب من وزير الداخلية إعادة تصنيف المدينة ضمن منطقة التخفيف رقم واحد، مشيراً  مواجهة الفيروس يستدعي” اتخاذ  اجراءات وتدابير، وليس فقط إغلاق المحلات والمنازل على الناس ومنعهم من ارتياد البحر”، حيث طالب بتأجيل “الإغلاق لشهر أو أسبوعين على الأقل خلال الفترة الحالية، وفي حال استمر الوباء إغلاق المدينة بشكل كامل”.

وأبرز المسؤول الجماعي عن حزب العدالة والتنمية الذي تطرق للوضع الصحي بالمدينة، أن الحل يكمن في إغلاق المناطق التي شهدت ارتفاعا في عدد الإصابات وليس مدينة طنجة بأكملها، وكذا تعزيز العرض الصحي في المدينة، داعيا لفتح شواطئ المدينة في وجه الساكنة.

وانتقد العبدلاوي تدبير وزارة الصحة للوضع الصحي بالمدينة، معتبراً أن السلطات العمومية والهيئات المنتخبة، قامت بمجهودات كبيرة منذ شهر مارس الماضي للسيطرة على الفيروس

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الـ24 ساعة الماضية، 119 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات على صعيد الجهة إلى 3931 حالة منذ بداية الجائحة، من ضمنها 82 وفاة، ما يمثل 21,52 في المائة من العدد الإجمالي الوطني للإصابات.

وتوزعت الإصابات الجديدة على عمالة طنجة أصيلة بـ110 حالات، يليها إقليم العرائش بـ6 إصابات، والفحص أنجرة بحالتين، وحالة وحيدة بالمضيق؛ في المقابل، ارتفع عدد المتعافين بالجهة ذاتها إلى 3146 حالة، عقب تسجيل 90 حالة شفاء جديدة؛ منها 87 حالة بطنجة أصيلة، و3 حالات بإقليم شفشاون، بالموازاة مع إعلان 5 وفيات جديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *