السلطة الإقليمية بتارودانت تعقد اجتماعاً موسعاً لتطبيق قانون إلزامية ارتداء الكِمامة

السلطة الإقليمية بتارودانت تعقد اجتماعاً موسعاً لتطبيق قانون إلزامية ارتداء الكِمامة

أحداث سوس25 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

اسماعيل كرايش

عقدت السلطة الاقليمية بتارودانت صباح اليوم السبت، لقاءً موسعاً بحضور كل المصالح الامنية الاقليمية وكل السادة رجال السلطة بمختلف رتبهم لتدارس كل الاجراءات والتدابير، لتنزيل محتويات بلاغ وزارة الداخلية الصادر بتاريخ 25 يوليوز2020، المتعلق باجبارية والزامية ارتداء وضع الكمامة الوقائية من طرف كل المواطنين.

وأن كل مُخالف لتعليمات السلطات العمومية بهذا الخصوص، يعرض صاحبه لمقتضيات المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 1.20.292 والتي تنص على عقوبة الحبس من شهر ثلاثة اشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم، او باحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

وفي هذا الصدد أكدت السلطة الاقليمية بإقليم تارودانت، على ضرورة تفعيل كل اللجن المحلية لتنفيذ كل المقتضيات القانونية والزجرية بكل حزم، وتوسيع قاعدة تحسيس المواطنين بجدية، وأهمية الموضوع وايلاء العناية القصوى لكل الاجراءات الاحترازية والوقائية لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي اضحى يعتبر تهديداً لصحة وسلامة المواطنين.

وفي نهاية هذا اللقاء، تم وضع استراتيجية اقليمية توعوية وتحسيسية مع نزول كل اللجن المحلية لمتابعة الزامية وضع الكمامة الوقائية، بالإضافة الى تتبع الافراد الوافدين على الإقليم من المناطق الوبائية باخضاعهم للمتابعات القضائية والصحية اللازمة، حفاظاً على المكتسب الايجابي الذي حققه الاقليم بتسجيل صفر حالة.

5StpE - احداث سوس i49Ko - احداث سوس Bp8Sn - احداث سوس G1a29 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *