سلطات البيضاء تقرر إغلاق المحطة الطرقية أولاد زيان

سلطات البيضاء تقرر إغلاق المحطة الطرقية أولاد زيان

أحداث سوس28 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

تنفيذا لقرارات وزارة الصحة ووزارة الداخلية، عمدت  سلطات  المحلية بالبيضاء، مساء الاثنين، على إخراج المسافرين والحافلات من المحطة الطرقية اولاد زيان  و بإغلاقها الى اشعار اخر ، وذلك تماشيا مع قرار منع السفر من وإلى 8 مدن مغربية.

وكانت المحطة الطرقية اولاد زيان بالبيضاء ، والتي تعد احد اكبر محطة طرقية بالمغرب على مستوى النشاط الطرقي للمسافرين ، عرفت توافدا كبيرا للمواطنين ساعات بعد صدور بلاغ الداخلية والصحة بمنع التنقل .

وقد خلق هذا التوافد حالة من الارتباك والفوضى بين صفوف مهنيي النقل والمواطنين ، حيث تم تسيير حافلات بكامل طاقتها الاستيعابية ، في ضرب صارخ لإجراءات التباعد وبروتوكولات وزارة النقل واللوجيستيك .كما عرفت اثمنة التذاكر ارتفاعا صاروخيا، بسبب الطلب الكبير وغياب حافلات للنقل الطرقي لكافة الوجهات .

من جانب آخر قررت شركة “ستيام”، بدورها  توقيف جميع رحلاتها من وإلى جميع المدن المعنية بقرار وزارتي الداخلية والصحة ابتداء من يوم الاثنين 27 يوليوز إلى إشعار آخر.

ودعت  “ستيام” في بلاغ لها، أنه يمكن لزبنائها المتوفرين على تذكرة السفر بين تاريخي 27 و31 من شهر يوليوز الجاري تأجيل تاريخ السفر مجانا إلى موعد آخر في حدود 31 دجنبر.

ووفق المصدر ذاته، يمكن للزبناء، أيضا، استرداد ثمن التذكرة بالتوجه إلى وكالات “ستيام” مصحوبين بتذكرة السفر الأصلية وبطاقة التعريف الوطنية لحامل التذكرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *