“مرجان” تغلق مركزين تجاريين بعد اكتشاف بؤر وبائية لفيروس كورونا

“مرجان” تغلق مركزين تجاريين بعد اكتشاف بؤر وبائية لفيروس كورونا

2020-08-25T13:34:13+03:00
2020-08-25T13:34:38+03:00
الواجهةكورونا - فيروس
أحداث سوس25 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

سجّلت أسواق “مرجان” التجارية بمدينة مراكش عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين المستخدمين، لتقرّر السلطات المحلية بالمدينة إغلاق هذه المراكز التجارية لحصر انتشار الفيروس، كما سيتم حصر المخالطين واخضاعهم للحجر الصحي.

وكشفت التحليلات المخبرية التي أجريت على العاملين بأسواق مرجان، عن تسجيل أزيد من 40 إصابة مؤكدة بين مستخدمي “مرجان” طريق أكادير،. فيما تم رصد أزيد من 60 حالة اصابة مؤكدة لدى المستخدمين بسوق مرجان “طريق الدار البيضاء”، كما سجلت إصابات بمراكز أخرى للمجموعة.

وأكدت مجموعة مرجان في بلاغ صحافي لها، أنها عملت منذ بداية شهر غشت، على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الهامة، من أجل حماية مستخدميها والحفاظ على سلامة زبنائها بمختلف المدن، ومن بينها إجراء تحاليل استباقية لـ 10 آلاف مستخدم لديها.

وأضافت أنها  قرّرت اعتماد برنامج محكم، يتمثل في إجراء تحاليل لمستخدميها بشكل مستمر، وخاصة بمراكزها التجارية المتواجدة بالمناطق الحساسة، وذلك من أجل المساهمة في منع انتشار الفيروس والمساهمة في الحد من تطوره.

واعتمدت المجموعة على استراتيجية لمكافحة الوباء، وقررت إجراء اختبارات PCR بشكل تطوعي لأكثر من 10 آلاف مستخدم، وهو الاختبار الذي من شأنه أن يساهم في عزل الحالات الإيجابية المحتملة، ويمكن من ضمان ظروف صحية مناسبة للمستخدمين وأيضا للزبناء.

وقال أيوب أزمي، الرئيس المدير العام لمجموعة مرجان، إن “الاختبار يعتبر أداة وحاجزا يُساعدان، من خلال عزل الحالات الإيجابية، على منع انتشار الفيروس والمساهمة في الحد من تطور الوباء في المجتمع، انطلاقا من ضمان الظروف الصحية لموظفينا وعملائنا”، مضيفا أن “مجموعة مرجان قررت إجراء اختبارات PCR بشكل تطوعي لأكثر من 10000 موظف”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *