انزكان : عامل الاقليم يرأس اجتماعا للجنة اليقظة الإقليمية، و الدخول المدرسي اهم محاوره

انزكان : عامل الاقليم يرأس اجتماعا للجنة اليقظة الإقليمية، و الدخول المدرسي اهم محاوره

أحداث سوس29 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

على إثر التزايد المهول الملحوظ في عدد المصابين بفيروس كورونا ، و في اطار الاستعدادات للدخول المدرسي المقبل للسنة الدراسية 2020/2021 ، في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا. و تنفيذا للتعليمات الوزارية عقد بمقر العمالة اليوم الجمعة 28 غشت 2020 عقد اجتماع تحت رئاسة السيد اسماعيل ابو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول و بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية لليقظة إضافة إلى مدير مديرية التربية الوطنية إنزكان أيت ملول و ممثل التجارة و الصناعة بأكادير حيث تم الترحيب بألمدير الجديد للمستشفى الإقليمي، و تمحور النقاش على شقين:
٠ الأول حول السيناريوهات المحتملة و التدابير المزمع اتخاذها لانجاح الدخول المدرسي الحضوري و عن بعد مع وضع الخبرة المكتسبة لدى أعضاء لجنة اليقظة أمام المديرية الإقليمية للتربية الوطنية لتدليل العقبات و الصعاب.

HD3kz - احداث سوس
٠ الشق الثاني يتعلق باشغال الزيارات الميدانية للوحدات الصناعية بكل من ايت ملول و الدشيرة الجهادية و مدى احترام الشركات و المقاولات لتوصيات اللجنة التقنية. إضافة إلى الزيارات الميدانية المزمع اجراؤها من طرف لجن مختلطة للمستشفيات.
كما تم التطرق للوضعية الوبائية الحالية على مستوى العمالة و مدى النتائج الايجابية للعمل الجماعي و انخراط الكلي لاعضاء لجنة اليقظة.
و في الأخير تم التطرق لضرورة استصدار قرار عاملي يهم النقل الفلاحي و حتمية احترام نسبة 75 %من الطاقة الاستعابية للمركبة او الحافلة شأنها شأن باقي المركبات العمومية مع إعطاء الأوامر للمراقبة الصارمة لهذا النوع من النقل من طرف الأمن الوطني و الدرك الملكي . و العمل على تفعيل القرار العاملي اخر يهم منع الاحتفالات بعاشوراء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *