نادي قضاة المغرب يندد بعملية “تشهير ممنهج للقضاة” عبر فيديوهات منشورة على اليوتوب

نادي قضاة المغرب يندد بعملية “تشهير ممنهج للقضاة” عبر فيديوهات منشورة على اليوتوب

أحداث سوس2 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

سجل المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدار البيضاء، تضامنه المطلق مع جميع القضاة الذين يتم تشويه سمعتهم بشكل ممنهج من طرف القائمين على قناة الكترونية بمنصة مشاركة الفيديوهات “يوتيوب” ، موضحا إلى أن محتوى القناة يتضمن أكاذيب وإهانات جارحة في حق العديد من القضاة بهدف تشويه سمعتهم لدى الرأي العام، خدمة لأجندات جهات معينة، مشددا على ان “لعشرات من الفيديوهات المنشورة في تلك القناة تشكل أفعالا جرمية معاقبا عليها بعقوبات حبسية”.

واوضح  المكتب الجهوي لقضاة البيضاء ، في بلاغ له  ، انه عقد اجتماع عن طريق آليات التواصل عن بعد، خُصص للتداول في شأن الفيديوهات المفبركة المنشورة على القناة.

 وأشار فرع البيضاء  بنادي قضاة المغرب  إلى أنه بعد نقاش مستفيض، خلص الاجتماع إلى التأكيد على “تضامنه المطلق مع جميع القضاة الذين يتم تشويه سمعتهم بشكل ممنهج من طرف القائمين على تلك القناة، بهدف إرهابهم و ثنيهم عن القيام بمهامهم الدستورية في ضمان سيادة القانون”.

وكشف المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدار البيضاء، أن “العشرات من الفيديوهات المنشورة في تلك القناة تشكل أفعالا جرمية معاقبا عليها بعقوبات حبسية، ولا علاقة لها بالعمل الصحافي المهني المسؤول”.

وطالب المصدر “الجهات المعنية إلى تحمل مسؤوليتها في صيانة سمعة وهيبة واستقلالية القضاء وكرامة القضاة كالتزام دستوري”، معبّرا عن “اعتزامه سلوك جميع المساطر القانونية في مواجهة القائمين على تلك القناة، الذين يعتقدون أن البحث عن البوز عن طريق التشهير بإخفاء الهوية سيحول دون تنزيل القانون في حق أفعالهم الجرمية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *