إعادة تشديد إجراءات الحجر الصحي بإقليمي ميدلت والرشيدية بعد ارتفاع حالات كورونا

إعادة تشديد إجراءات الحجر الصحي بإقليمي ميدلت والرشيدية بعد ارتفاع حالات كورونا

أحداث سوس5 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أقرت السلطات بمدينتي ميدلت والراشيدية إجراءات جديدة مشددة ضمن تدابير الحجر الصحي بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإقليمين.

وجاء في قرار عاملي صادر عن عمالة ميدلت، أنه سستم تشديد المراقبة بمخارج ومداخل المدينة، واشتراط التوفر على ترخيص من السلطات المختصة للولوج إلى الإقليم أو مغادرته، منع التجمعات.

ويحظر القرار التجول مع الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا إلا للضرورة القصوى، كما سيتم إغلاق المحلات التجارية الحرفية، فضاءات تجارة القرب بالسويقات، المقاهي والمطاعم، الحمامات، الحدائق العمومية، والملاعب والقاعات الرياضية بمدينة ميدلت والريش على الساعة الثامنة مساء.

وأعلن القرار عن  اتخاد العقوبات المنصوص عليها في إطار التدابير الوقائية للحد من من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في حق مخالفي المقتضيات، مع الإشارة إلى أنه يعهد للسلطات الإدارية المحلية والمصالح الأمنية تنفيذ هذا القرار كل في دائرة اختصاصه.

وبالمثل، قررت السلطات الولائية بمدينة الرشيدية، إغلاق المحلات التجارية والمتاجر الكبرى والمقاهي وعدة مرافق أخرى ابتداء من الساعة السادسة مساء من كل يوم، وذلك من أجل مواجهة انتشار الفيروس بعد ارتفاع الإصابات بالفيروس في الاقليم.

وقررت السلطات، فرض حظر التجوال في مدينة الرشيدية إلا للضرورة القصوى ابتداء من الساعة الثامنة مساء من كل يوم، ومراقبة تنقلات المواطنين من داخل وإلى خارج المدينة.

وارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بجهة درعة تافيلالت  إلى 2794 حالة، منها 1131 حالة بإقليم ورزازات، و940 حالة بإقليم الرشيدية، و354 حالة بإقليم ميدلت، و222 حالة بإقليم زاكورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *