الملتقى الشبابي التطوعي الدولي يختتم نسخته السادسة بقطر

الملتقى الشبابي التطوعي الدولي يختتم نسخته السادسة بقطر

جريدة أحداث سوس15 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

رشيد أنوار

توجت السودان بجائزة التطوع في إختتام النسخة السادسة من الملتقى الشبابي التطوعي الدولي ، المنظم من طرف الإتحاد العربي للعمل التطوعي الذي احتظنته دولة قطر .

فعاليات الملتقى تمت عن بعد بسبب تفشي جائحة كورونا ، و الذي استمر على مدى خمسة أيام ، 9الى 13 سبتمبر الجاري ، بمشاركة ممثلين عن عن 17 دولة هي، ” قطر، الكويت، عمان، اليمن، العراق ، لبنان ، الأردن، السودان، المغرب، تونس، الجزائر، باكستان، إندونيسيا، أذربيجان، الهند، النيجر ، و البوسنة”، فضلاً عن 39 مدرباً وأكثر من 58 متحدثاً.

الملتقى كان فرصة للتعرف إلى النماذج العالمية التطوعية في مواجهة جائحة كورونا، بالإضافة إلى الإطلاع على التجارب العالمية الناجحة في ما يخص مجال الخدمة المجتمعية، وسبل وعوامل الارتقاء بالعمل التطوعي والخدمة المجتمعية في دول العالم والعالم العربي على وجه الخصوص.

ومثل المغرب وفد يضم جمعيتين هما جمعية صدقة جارية من أكادير ومؤسسة كلوبال فاملي من مراكش ، حيث شاركتا بورقتين و مجموعة من المداخلات صبت مجملها في الجهود المبذولة من طرف جمعيات المجتمع المدني و أعمالها الجليلة للتخفيف من جائحة كورونا .

الملتقى كان فرصة لجمع شمل الجمعيات و المؤسسات التطوعية و الانفتاح على التجارب و الاستفادة من ورشات نظرية و تطبيقية أشرف عليها مختصون في الميدان ، و كذا تبادل الخبرات و التجارب الرائدة .

4OPkh - احداث سوس l0Vqp - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد