أكادير تستقبل أول دفعة من السياح البريطانيين بعد أشهر من الإغلاق

أكادير تستقبل أول دفعة من السياح البريطانيين بعد أشهر من الإغلاق

أحداث سوس19 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

بعد استقباله الأسبوع الماضي لدفعة أولى من السياح الفرنسيين، عاد مطار أكادير المسيرة لاستقبال مجموعة من السياح البريطانيين القادمين من مدينة مانشستر، يوم السبت، بعد الاستئناف التدريجي للنشاط السياحي بمدينة أكادير.

وحظيت الدفعة الأولى من السياح البريطانيين الذين قدموا للمدينة بعد شهور من الإغلاق باستقبال خاص لدى وصولهم للمطار، حيث أعرب محمد باحاج، مدير المطار، في تصريح صحفي، عن سعادته البالغة باستقبال أول رحلة لهذه الشركة ، موضحا أن هذا الحدث له أهمية كبيرة ويحمل آمالا كبيرة بالنسبة لمهنيي قطاع السياحة.

وأضاف، في تصريح للصحافة، أن المطار أقام، منذ استئناف أنشطته، نظاما وقائيا يمكن من ضمان استقبال صحي وآمن للمسافرين، مشيرا إلى أن البنية التحتية للمطار متصلة بـ 5 مدن أوروبية، بمعدل 13 رحلة في الأسبوع. وب 5 مدن مغربية ، بمعدل 24 رحلة في الأسبوع.

وذكر أن “المطار يشتغل حاليا في إطار الرحلات الجوية الخاصة التي تؤمنها شركات الخطوط الملكية المغربية، والعربية للطيران ، وترانسافيا، ورايان إير، التي تؤمن ابتداء من اليوم الخط الرابط بمدينة شارلروا”.

من جهتها، أوضحت مديرة المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة، أسماء أوبو، أن “النظام الصحي المرن وإلغاء الفحص المصلي وتمديد فترة صلاحية اختبار الكشف عن مرض كورونا “بي سي إر” إلى 3 أيام بدلا يومين كما كان سابقا، شجع السياح على زيارة المملكة والمساهمة في إنعاش القطاع”.

وذكرت أن الفاعلين بالقطاع السياحي، مغاربة وأجانب، اشتكوا في السابق من الإجراءات الصحية والتنظيمية الصارمة التي لا تشجع السياح الأجانب المحتملين، مرحبة في الوقت نفسه بقرار السلطات العمومية بفتح شواطئ المدينة التي تجذب العديد من السياح المهتمين بالرياضات المائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *