تدابير جديدة لوقف ” كوفيد 19 ” بعدد من مدن المملكة

تدابير جديدة لوقف ” كوفيد 19 ” بعدد من مدن المملكة

أحداث سوس25 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ح.بركوز

من المنتظر أن يتم اليوم الأحد 25 أكتوبر الجاري، وابتداء من التاسعة ليلا، اتخاذ مجموعة من التدابير على مستوى مجموعة من المدن، لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) والتي ستستمر لمدة شهر كامل، حيث ستهم هذه التدابير كل من الدار البيضاء الكبرى ( عمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي النواصر ومديونة ) وإقليمي برشيد وبن سليمان، مع تمديد للإجراءات الاحترازية المعمول بها في عمالة الدار البيضاء.

هذا ، وستشمل هذه التدابير منع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية، بالإضافة لإلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى العمالات والأقاليم المذكورة، مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة.

كما تقرر كذلك إغلاق ملاعب القرب والمنتزهات ،وإغلاق المطاعم والمقاهي و جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛ مع توقيف حركة التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي، على الساعة التاسعة مساء ، وإغلاق أسواق القرب على الساعة 3 زوالا؛ فضلا عن تشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.

كذلك سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.

اتخاذ هذه التدابير جاء بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *