تنقيل العميد الإقليمي المختار البقالي من مدينة أولاد تايمة إلى مدينة فاس

تنقيل العميد الإقليمي المختار البقالي من مدينة أولاد تايمة إلى مدينة فاس

جريدة أحداث سوس26 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد

أفادت مصادر مطلعة أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت قرارا يقضي بتنقيل العميد الإقليمي المختار البقالي الذي كان يشغل رئيسا لمفوضية الأمن بأولاد تايمة وتعيينه رئيسا للمنطقة الأمنية الرابعة بمدينة فاس.

وتأتي هذه العملية في إطار  سياسة إعادة الانتشار التي تباشرها الإدارة العامة للأمن الوطني والتي ترمي لتحسين المردودية وخلق دينامية بين صفوف المسؤولين الأمنيين.

وكان العميد الإقليمي الدكتور المختار البقالي، المنحدر من عائلة عريقة بمدينة مكناس قد تقلد عدة مناصب في سلك الأمن وتدرج عبر عدد من المسؤوليات الأمنية قبل أن يتم تعيينه خلال شهر مارس من سنة 2016 رئيسا لمفوضية الشرطة بمدينة أولاد تايمة، حيث قاد بكل احترافية ونزاهة وهدوء، إستثباب الأمن العام بالمدينة وكذلك تنزيل الاستراتيجية الناجحة التي نهجتها المديرية العامة للامن الوطني منذ أن تحمل مسؤوليتها بكل جدارة واستحقاق مديرها العام السيد عبد اللطيف الحموشي.

هذا وقد عبر عدد كبير من سكان مدينة أولاد تايمة عن أسفهم لخسارة المدينة لهذا العميد كإنسان قبل أن يكون مسؤولا، وذلك للخصال التي كان يتمتع بها، وطابعه المتفهم داخل مكتبه المفتوح للجميع، وحزمه القانوني الجاد، الذي يتجلى من خلال حضوره القوي الذي عاد على المدينة بالطمأنينة والسكينة من خلال تسييره للمسؤولية الأمنية المنوطة به بكل رزانة وحزم.

إدريس لكبيش

رابط مختصر

اترك رد