حفل رمزي لأبطال ” الشطرنج ” بمديرية التعليم في أكادير

حفل رمزي لأبطال ” الشطرنج ” بمديرية التعليم في أكادير

أحداث سوس7 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ح.بركوز

إحتضنت اول أمس الأربعاء 4 نونبر الجاري ، ثانوية يوسف بن تاشفين، حفلا رمزيا أقامته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لأكادير إداوتنان، بإشراف من ” رحال الناجي ” المدير الاقليمي و رئيس الفرع الاقليمي و نائب رئيس الفرع الجهوي و عضو المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية في تثمين جميل لثقافة الاعتراف التي ما فتئت المديرية الاقليمية تنهجها لتحفيز المبادارات و التنويه بالإنجازات على صعيد جميع مجالات الحياة المدرسية سواء التي تنجز داخل المؤسسات التربوية أو خارجها من خلال المنافسات او المشاركات الخارجية المحلية و الجهوية و الوطنية للأبطال الممثلين للمديرية الإقليمية، و الذين أبانوا عن علو كعبهم و لا زالو يبلون البلاء الحسن في كل مناسبة ثقافية أو بيئية أو رياضية أو غيرها.

هذا ، ويأتي حفل اليوم كمثال حي من بين الأمثلة الكثيرة على ثقافة الاعتراف التي تنهجها المديرية حيث تم خلاله تكريم ابطال المغرب في رياضة الشطرنج عن طريق تقديم شواهد شكر و تقدير للأبطال الذين مثلوا مديرية أكادير إداوتنان في الاستحقاقات الوطنية و كذلك التنويه بعمل مدربيهم الذين أطروهم بشكل ممتاز.

حيث جاءت نتائجهم في البطولة الوطنية المدرسية التي جرت عن بعد ما بين 18 ماي إلى 15 يونيو على الشكل التالي:

* البطلة آية الحباشي عن مؤسسة القلم التربوية حققت الرتبة الأولى وطنيا في فئة مواليد 2011-2010.( هذه البطلة كانت توجت كأصغر بطلة للمغرب في عمر 5 سنوات و نصف).

* البطلة هبة لغماري عن مؤسسة بليز باسكال حققت الرتبة الثالثة وطنيا في فئة مواليد 2004-2003-2002.( هذه البطلة توجت هذا الموسم كبطلة للمغرب في الشطرنج المدني في نفس الفئة العمرية كما شاركت في بطولة العالم المدرسية و حققت فيها الرتبة 31 عالميا).

* البطل محمد خليل ناجيمي عن مؤسسة القلم التربوية حقق الرتبة الأولى وطنيا في فئة 2009-2008.( هذا البطل هذه الرتبة الأولى وطنيا في رياضة الشطرنج المدرسي للمرة الثالثة كما فاز في عدة دوريات وطنية و دولية).

*كما تم تكريم رشيد الحباشي المدرب و الحكم الدولي في رياضة الشطرنج عرفانا بمجهوداته التأطيرية القيمة في الرقي بمستوى هؤلاء الأبطال.

و قد تم هذا الاحتفال بحضور كل من السادة ذ.نوفل موليلا مفتش التربية البدنية والرياضية و السيد ذ. مصطفى عنان رئيس مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية و السادة و السيدات آباء و أمهات التلاميذ المتوجين و مدربيهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *