“ ماشي بوحدكم ” هشتاغ فايسبوكي لدعم الجيش المغربي

“ ماشي بوحدكم ” هشتاغ فايسبوكي لدعم الجيش المغربي

جريدة أحداث سوس13 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

ح.بركوز

قرر المغرب، اليوم الجمعة، التحرك وإقامة حزامٍ أمنيٍّ، لتأمين حركة مرور البضائع والمدنيين عبر معبر الكركارات الحدودي، وطرد ميليشيات عصابة البوليساريو الانفصالية، التي أغلقت المنطقة منذ ما يزيد عن 20 يوماً، خارقةً بذلك، كل الاتفاقيات الدولية، والقرارات الأممية الأخيرة.

ومباشرةً بعد إعلان التحرك الميداني لطرد العصابة الانفصالية، كثّفَ المواطنون المغاربة من حملات دعمهم المعنوي لعناصر القوات المسلحة الملكية، حيث أكدوا أنهم يقفون جنباً إلى جنبٍ مع الجيش، مطالبين إياهم بالوقوف سدّاً منيعاً ضد أعداء الوطن، وعدم التفريط ولو في حبةِ رملٍ واحدة من ترابه.

وأطلق نشطاء مغاربة، قبل ساعات، حملةً تحت هاشتاغ: “ماشي بوحدكم”، لدعم القوات المسلحة الملكية التي قررت التحرك، وإقامة طوقٍ أمنيٍّ، لطرد العصابة التي عملت على قطع حركة المرور، ومنع سيارات المدنيين وشاحنات نقل البضائع، من العبور، غاضةً الطرفَ، عن كل المطالب الأممية بالانسحاب من المنطقة العازلة، وعدم عرقلة حركة مرور الأشخاص والبضائع.

ونشر الإعلامي رضوان الرمضاني، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورةً للجنود المغاربة، وهم يقفون على الحدود في مواجهة الاستفزازات التي يقوم بها أتباع الجبهة الانفصاليةِ، معلقاً فوقها: “بحال هاد الصور ما حركات فيك والو؟ ما حسيتيش بالاستفزاز؟؟؟ ما حسيتيش بداك العسكري اللي واقف تمّا ويعلم الله خاطرو كيفاش كيغلي؟”.

رابط مختصر

اترك رد