بعد “ صفعة ” الممرض صورة أخرى تثير جدلا بالمواقع

بعد “ صفعة ” الممرض صورة أخرى تثير جدلا بالمواقع

أحداث سوس26 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ح.بركوز

بعد ضجة الغضب على مواقع التواصل الإجتماعي التي خلفتها صورة تظهر تعرض ممرض لصفعة على يد أحد رجال السلطة خلال تفريق وقفة احتجاجية للمرضين بالرباط ، تواصل صورة اخرى ترصد تفاصيل اعتقال أستاذ متعاقد انتشارها الواسع على نفس المنصات مصحوبة بعبارات الشجب والإدانة من طرف زملائه وعدد من النشطاء النقابيين والحقوقيين.

الصورة التقطت يوم الأحد المنصرم خلال تدخل رجال الأمن لتفريق وقفة احتجاجية دعت إليها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة الدار البيضاء- سطات، بساحة محمد الخامس بالدار البيضاء، الأمر الذي أسفر عن اعتقال ثمانية أساتذة متعاقدين، قبل أن يتم تحرير محضر في حق أستاذين من ضمن المعتقلين .

وأكد ناشط تربوي أن المسؤولين الذين يعطون الأوامر لرجال الأمن للتدخل الهمجي في حق المحتجين هم أعداء الوطن وهم من يريد الزج بهذا الوطن في أمور قد لا تحمد عقباها .

وعن التدخلات الأمنية التي طالت أساتذة وأستاذات ينتمون إلى فئات مختلفة، قال نفس الفاعل التربوي : نحن ننقل قيم الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية داخل المؤسسات، في حين أننا لا نستطيع المطالبة بها في الشارع، نجد تلك الآلة القمعية المسلطة علينا بتلك القوة بحسب قوله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *