أزيد من 100 شاب يشاركون بالجامعة الخريفية لجمعية ” آميج “

أزيد من 100 شاب يشاركون بالجامعة الخريفية لجمعية ” آميج “

أحداث سوس4 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تحت شعار ” التكوين المستمر للشباب .. استثمار في المستقبل”، تنظم الجمعية المغربية لتربية الشبيبة – آميج، الجامعة الخريفية للشباب من 05 إلى 26 دجنبر 2020.

وأفاد بلاغ لجنة الجامعة، أنه سيشارك في هذه الفعاليات التكوينية والثقافية أزيد من 100 شاب وشابة من مختلف فروع الجمعية بكافة أقاليم المملكة المغربية، وأضاف البلاغ أنه ” بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ومن أجل الحفاظ على سلامة الجميع، ستتم مراحل البرنامج من لقاءات ثقافية فكرية وحصص تكوينية عن بعد باستعمال تطبيق ”زووم” وباعتماد تقنية المباشر عبر الصفحة الرسمية للجمعية.

وستنطلق اشغال الجامعة الخريفية بندوة افتتاحية حول الشباب والتحولات الإجتماعية في زمن كورونا من تأطير الدكتورة نجاة الوافدي وذلك يوم السبت 05 دجنبر 2020 على الساعة الثامنة ليلا .

ويستلهم شعار هذا العام لفعاليات الجامعة الخريفية السعي لبناء القدرات القيادية لدى الشباب وتأهيلهم للنجاح في المستقبل وممارسة أدوار قيادية ومجتمعية تساعدهم في تحقيق اهداف الجمعية في الدفاع عن قضايا الوطن، والتي تتطلب من الشباب إيجاد منظومة من المعارف والمهارات والقيم والخبرات القيادية التي تحتاجها البلاد في الوقت الحالي وفي المستقبل أيضا.

وقال رئيس الجمعية المغربية لتربية الشبيبة ”محمد الصبر” إن الجامعة الخريفية تسعى لتعزيز التواصل والحوار المتبادل بين شباب فروع الجمعية على المستوى الوطني، كما يسعى لمنح فضاءات للتفاعل عن بعد والتعبير عن الاحتياجات والتطلعات الشبابية وسبل دعمها، بالإضافة إلى صياغة رؤية ناجعة للمستقبل يمكن للوطن من استشراف آفاق جديدة في العمل الشبابي على نحو تتم فيه الاستفادة من الطاقات الشبابية والعمل على تمكين الشباب من إدارة شأنه العام ، وإيجاد البيئة المناسبة للشباب لطرح أفكارهم ودراسة قضاياهم وإيجاد الحلول لها، فضلا عن اكتشاف المواهب الإبداعية والملكات الابتكارية الشبابية، واحتضان المبادرات الشبابية لدعم استراتيجيات التمكين.

وتتضمن فعاليات الجامعة الخريفية العديد من اللقاءات الفكرية والاوراش التكوينية منها ” تقنيات التنشيط في زمن كورونا” و”آليات تقنيات المرافعة” لقاء الذاكرة: لاميج بين الحاضر والمستقبل – اضافة الى الشباب وقضايا المساءلة المجتمعية … .

68DWE - احداث سوس

وتجدر الاشارة أن الجمعية المغربية لتربية الشبيبة ( تأسست سنة 1956) قامت منذ شهر مارس الى برمجة عدد من اللقاءات التكوينية في زمن الحجر الصحي، والتي تميزت بإشراك الشباب وأطر الجمعية في فتح نقاش واسع على المستوى التنظيمي للجمعية أو في مختلف القضايا التي تهم الشباب في مجالاته الثقافية والفنية والسياسية والتربوية … .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *