ممرضون يستنكرون طريقة وضع إمتحان الولوج بمراكش

ممرضون يستنكرون طريقة وضع إمتحان الولوج بمراكش

2020-12-08T13:50:31+03:00
2020-12-08T14:23:16+03:00
احداث اجتماعيةالواجهة
أحداث سوس8 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ندد عدد من المترشحين لاجتياز امتحانات الترويض الطبي الدرجة الأولى عن امتعاضهم الشديد جراء الطريقة التي تمت بها اعتماد وضع الامتحان والتي لا تراعي شروط الوضع حيث تم نسخ امتحان سابق بإحدى الدول الأوروبية.

البيان :

نحن المرشحون الذين اجتزنا مبارة الممرضين من الدرجة الأولى”الترويض الطبي”, التي نظمت يومه الأحد-6-12-2020 بالمعهد العالي لتكوين الممرضين وتقني الصحة بمراكش.

نندد ونستنكر بشدة نوعية الأسئلة التي اعتمدتها المديرية الجهوية بمراكش, حيث تبين بعد ذلك أنها لا تمت لتخصصنا باية صلة, وذلك على أثر البحث الذي قمنا به فيم بعد على شبكة الأأنترنيت الذي تبين لنا من خلاله أن هذا الأمتحان خاص بالأطبائ الفزياءين بفرنسا.

دون أن نغفل أنه تم نسخ هذا الامتحان كما هو دون مراعات لخصوصيات هذا القطاع, وعليه فأن هذه السلوكيات المتعمدة يرجى من خلالها أقصاءنا الغير المباشر من الوظيفة العمومية, وهذا ما يتناقض ودستور المملكة بشكل صريح.

وفي الختام نلتمس من المسؤولين على هذا القطاع اتخاذ التدابير الازمة في حق اللجنة التي قامت بوضع هذا الامتحان, راجين منكم أن يتخذ القانون مجراه في هذه القضية, وكلنا أمل في استجابتكم وتفاعلكم الأيجابي مع مقتضيات هذا البيان أعلاه وذلك ردا للعتبار والسلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *