المغرب يستقبل ” طوم كروز ” في أكبر إنتاج سينمائي

المغرب يستقبل ” طوم كروز ” في أكبر إنتاج سينمائي

أحداث سوس9 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أحداث سوس

ستشهد مدينتي مراكش والصويرة وأرفود جنوبي البلاد، في الأشهر المقبلة، تصوير ثاني أضخم مشروع سينمائي من حيث الكلفة في تاريخ البلاد، ويتعلق الأمر بالشريط المستوحى من رواية «الخيميائي».

وسينطلق تصوير شريط “الخيميائي” في المغرب في أبريل المقبل، المستوحى من من رواية الكاتب البرازيلي باولو كويلو الصادرة في عام 1988، فيما تبلغ ميزانية الفيلم 18 مليون يورو.

وكشف صارم الفاسي الفهري، مدير « المركز المغربي السينمائي » أنّ مهمّتَيْ الإخراج والإنتاج (بالتعاون مع شركة زاك برودكشين المغربية) ستُلقى على عاتق كيفن سكوت فريكس، الذي اشترى حقوق الرواية من المنتج الهوليوودي السابق هارفي واينستين مقابل مبلغ 6.5 مليون دولار أمريكي في عام 2016.

وحسب جريدة “القدس العربي”، فإنه من المنتظر أن يستمر التصوير على مدى أربعة أشهر، وفق ما أوضح الفهري، الذي أضاف أن اختيار مواقع التصوير لا يزال موضع دراسة من قبل طاقم العمل.

ومن الأسماء المرشحة النجم الأمريكي توم كروز لأداء دور البطولة في الفيلم، إلى جانب عدد من الممثلين المغاربة. لكن لا معلومات نهائية بخصوص هذا الموضوع بعد.

والشريط الذي تُصوَّر أولى لقطاته في مدينة فاس قبل أن ينتقل إلى مراكش والصويرة وأرفود جنوبي البلاد، يُعدّ ثاني أضخم عمل سينمائي يتم تصويره في المغرب من حيث الميزانية، بعد سلسلة «هوم لاند» والتي بلغت كلفتها 25 مليون يورو.

وأشارت، الجريدة ذاتها إلى أن الرواية التي تُرجمت إلى 81 لغة حول العالم، تتبع الراعي الأسباني الشاب «سنتياغو» في رحلته لتحقيق حلمه الذي تكرّر أكثر من مرة. حلم تدور أحداثه حول كنز مدفون في أهرامات مصر. يلاحق البطل حلمه لتحقيقه ليقابل في رحلته الإثارة، الفرص، الذل، الحظ والحب، ليفهم الحياة في مغامرات مدهشة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *