أعمال إرهابية تورط الفنان اللبناني فضل شاكر

أعمال إرهابية تورط الفنان اللبناني فضل شاكر

أحداث سوس17 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية حكمين غيابيين على الفنان فضل شاكر، بالسجن 22 عاماً مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية في قضية تعاونه مع جماعة “أحمد الأسير” الإرهابية .

قضى الحكم الأول بسجن شاكر 15 عاماً، مع الأشغال الشاقة، وتجريده من حقوقه المدنية بعد إدانته بتهمة “التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي اقترفها إرهابيون، مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجيستية لهم”.

وقضى الحكم الثاني بسجن شاكر 7 سنوات بجانب الأشغال الشاقة مع التجريد من حقوقه المدنية، وتغريمه 5 ملايين ليرة لبنانية، بتهمة تمويله “مجموعة الأسير” المسلحة، والإنفاق على أفرادها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر حربية.

وقد صدر الحكمان الغيابيان ضد شاكر لكنهما ليسا أول حكمين، حيث إن المحكمة العسكرية كانت قد أصدرت حكمين غيابيين آخرين بحقه، الأول في 2016، والذي قضى بسجنه 5 سنوات وغرامة 500 ألف ليرة بتهمة التهجم على دولة شقيقة خلال مقابلة أجراها من مخيم عين الحلوة عام 2014.

وصدر الحكم الثاني ضد شاكر في سبتمبر 2017، ضمن قضية “أحداث عبرا”، حيث قضى بسجنه 15 عاماً زائد الأشغال الشاقة.

في الوقت نفسه.. الفنان فضل شاكر مستمر في إنتاجه الفني خارج لبنان.. حيث أصدر أحدث أغانيه منذ أيام قليلة بعنوان “ابقى قابلني” وقد أعلن عودته للفن في 2018 وقطع صلاته بالجماعات الإرهابية التي تورط معها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *