تمديد الإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين بأكادير

تمديد الإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين بأكادير

أحداث سوس19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

قررت لجنة اليقظة صباح اليوم السبت 19 دجنبر الجاري ، تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، لمدة أسبوعين إضافيين من أجل محاصرة وباء كورونا المستجد.

وأوضحت مصادر مقربة من لجنة اليقظة، أن قرار التمديد يأتي لكون الظرفية الحالية لا تزال تستدعي المزيد من الحذر و اليقظة والوعي بخطورة الوباء، كما أن الساكنة المحلية بكافة مكوناتها مدعوة إلى الانخراط والتفاعل الإيجابي لكسب الرهان، من خلال الالتزام والتطبيق الأمثل للتدابير والإجراءات الصحية.

هذا، و في انتظار صدور بلاغ رسمي في الموضوع، من المرتقب أن يتم العمل بالقرارات السابقة الصادرة عن اللجنة لأسبوعين إضافيين والتي تشمل، على الخصوص، مواصلة إغلاق شواطئ أكادير ومنع ارتيادها، وإغلاق المركب التجاري “سوق الأحد” وأسواق القرب على الساعة 5 زوالا، إلى جانب إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى عمالة اكادير اداوتنان.

كما تشمل التدابير منع جميع أشكال التنقل الليلي، ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقل المبرر بأسباب صحية أو مهنية، وإغلاق المقاهي والمطاعم بجميع أصنافها على الساعة 8 مساء، وإغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء. وكذا إغلاق كل الحمامات ومحلات التجميل والأنشطة المشابهة باستثناء محلات الحلاقة، إلى جانب إغلاق القاعات الرياضية ومحلات الألعاب والأنشطة المشابهة وملاعب القرب والمنتزهات، وكذا احترام 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي على الساعة 9 التاسعة مساء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *