موظفو بريد المغرب يحتجون بأكادير من أجل مطابهم الاجتماعية والمادية

موظفو بريد المغرب يحتجون بأكادير من أجل مطابهم الاجتماعية والمادية

أحداث سوس9 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

يواصل موظفو بريد المغرب بمدينة أكادير احتجاجاتهم في أشكال نضالية متعددة ضد على القرارات الإدارية التي تم تنزيلها والتي تميزت بالإقصاء والتمييز في توزيع المنَح والترقية التي تمت المصادقة عليها وفق القانون الأساسي المنظم لمهنتهم..

وفي هذا الصدد احتج هؤلاء ، صباح يوم الجمعة 8 يناير 2021 ، أمام مقر البريد المركزي وسط مدينة أكادير وهي الوقفة التي عرفت حضور هام لعدد من الموظفين حجوا جماعة من كل نواحي أكادير، بعد الإضراب الناجح الذي خاضوه يوم 6 يناير الجاري. وقد تابع الموقع الوقفة الاحتجاجية ونقل للقرائه تصريحات بعض ممثلي موظفي البريد:

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل قد خاضت إضرابا وطنيا ضدا على الحيف والتمييز وعدم وضع تصور جاد من لدن الإدارة المركزية بهدف النهوض بهذه الشريحة المهمة من موظفي البريد وتطبيق الزيادة في الأجور وفق مضامين المرسوم رقم 2.19.462 والبث في جداول الترقية .

نقابات موظفي البريد أصدرت بلاغا شديد اللهجة نتوفر على نسخة منه ، أكدت النقابات من خلاله ضرورة إيلاء الأهمية البالغة للتوافقات التي تمت داخل لجنة المفاوضات ومن ضمنها الاتفاق الإطار الملحق ، للنهوض بأسر وعائلات موظفي البريد وإعادة النظر في ملتمس الزيادة في الأجور وكيفية توزيع مستحقاتهم، مع تنزيل مضامين النظام الأساسي لبريد المغرب.

HFwkI - احداث سوس fE7Nm - احداث سوس km5zH - احداث سوس bMyI1 - احداث سوس Ndhwr - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *