كوفيد -19- يضع أشهر قاضي بالمغرب ، “أبو الاعدام “و”قاهر المجرمين ” في حالة حرجة

كوفيد -19- يضع أشهر قاضي بالمغرب ، “أبو الاعدام “و”قاهر المجرمين ” في حالة حرجة

2021-01-17T01:37:43+03:00
2021-01-17T01:46:07+03:00
أحداث قضائيةالواجهةكورونا - فيروس
أحداث سوس17 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

يعيش القاضي ” نور الدين فايز ” ،رئيس غرفة الجنايات باستئنافية الجديدة ، صراعا مريرا مع الفيروس اللعين حيث أدت مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض (كوفيد 19) من وضعه تحت التنفس الاصطناعي   .

 و يعتبر الأستاذ نور الدين الفايزي أحد أشهر القضاة بالمغرب الذي حظي مؤخرا بتكريم في مؤتمر دولي في الدار البيضاء،  لما عرف عنه بالنزاهة و الصرامة و التشديد في الأحكام ضد المجرمين المتورطين في قضايا إجرامية حتى لقبته الصحافة الوطنية بـ أبو الإعدام” وذلك على خلفية العديد من أحكام الإعدام التي قضى بها في حق المتهمين المتورطين في جرائم جنائية ثقيلة.

كما يعرف الفايزي، لدى ساكنة مدينة الجديدة بقاهر المجرمين خصوصاً السارقين ومعترضي سبيل المواطنين بالطرقات، نظرا للأحكام الجريئة والقوية التي كان يصدرها في حقهم.

وإلى جانب اسمه يطلق عليه أيضا ” اللحية ” نظرا للحيته الكثيفة التي دأب على الظهور بها في المحكمة ،كما يطلق عليه أيضا اسم ” أبو الإعدام ” نظرا لتحطيمه الرقم القياسي في أحكام الإعدام التي أصدرها في مدة 3 سنوات .
القاضي ” نور الدين ” بالنسبة لكل من يمتهن السرقة ويعترض سبيل المواطنين ويسلبهم ممتلكاتهم ” كابوس ” ،خصوصا بعد أن وصل إلى علم الرأي المحلي بالجديدة ،أن القاضي ” اللحية ” حكم على شخص سرق ” حمامة ” بست سنوات سجن نافذة ،لتكون الجملة التي يتناقلها مجرمي الجديدة ” أخويا عفا الله ماقاد على ندوز عند اللحية ” .

وكان الفيروس قد أودى بحياة عدد من القضاة وكذلك بعض المشتغلين بقطاع العدالة، حيث كان بعض النقابات الممثلة داخل القطاع قد نظمت وقفات احتجاجية من أجل إثارة الانتباه لخطورة الوضع بالمحاكم وظروف الاشتغال في ظل تفشي الوباء بالمحاكم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *