المواطنون ينتظرون من الحكومة الإفراج عن قرار حظر التجوال الليلي

المواطنون ينتظرون من الحكومة الإفراج عن قرار حظر التجوال الليلي

جريدة أحداث سوس1 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر

في الوقت الذي أشرفت فيه فترة العمل بالتدابير الاستثنائية المقررة بمختلف ربوع المملكة على الانتهاء و منها حظر التنقل الليلي على الساعة 9 ليلا، يترقب المغاربة اليوم فاتح مارس الجاري قرار الحكومة، بشأن تمديد أو رفع تدابير حظر التنقل الليلي المفروض في مختلف أرجاء المملكة، منذ منتصف شهر دجنبر المنصرم.

ومن المنتظر أن تعلن الحكومة عبر بلاغ رسمي، ، عن قرارها بخصوص حظر التنقل الليلي على الساعة 9 ليلا وتوقيف الأنشطة التجارية على الساعة 8 مساء، خاصة أن قرار التمديد سينتهي سريانه يوم غد الثلاثاء.

و تشير عدد من المصادر، إلى وجود حالة من الانقسام تسود بين وزراء الحكومة بين مؤيد لقرار تمديد إجراءات “الحجر المؤقت” ومعارض لها.
و يرى أصحاب التمديد، أن الفترة التي انطلقت فيها عملية التلقيح تستوجب المزيد من إجراءات التشديد التي اتخذتها الحكومة خصوصا في هذه الفترة الأولى من التلقيح بالمملكة لا سيما في ظل استمرارية تمديد حالة الطوارئ الصحية و تفاديا لانتكاسة جديدة البلاد في غنى عنها.
بالمقابل يرى فريق آخر، أن انطلاق حملة التلقيح ضد كورونا و تحسن الحالة الوبائية بالمغرب و التي تقتضي في نظر هؤلاء تخفيف الإجراءات الاسثنائية و تخفيف إجراءات الإغلاق الليلي في الثامنة وحظر التنقل في التاسعة ومنع التنقل بين المدن ، معللين ذلك بضرورة تحريك العجلة الاقتصادية خصوصا مع تحسن الوضع الوبائي بالمملكة.

و يبقى كل ذلك مجرد أنباء و آراء محتملة في انتظار صدور القرار الرسمي في الساعات القليلة المقبلة.

رابط مختصر

اترك رد