الدكتوراه ل ” هشام الحسني ” وكيل الملك بطانطان

الدكتوراه ل ” هشام الحسني ” وكيل الملك بطانطان

أحداث سوس4 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ح.بركوز

حاز الأستاذ هشام الحسني، وكيل جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية بمدينة طانطان، على شهادة الدكتوراه في القانون الخاص بمركز البحث قانون الأعمال و الإستثمار بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، بميزة مشرف جدا مع التوصية بالطبع، في موضوع: ” عدالة الأحداث في ضوء السياسة الجنائية ” وذلك يوم اليوم الخميس 4 مارس 2021 .

و أشرف على مناقشة رسالة الدكتوراه كل من الأستاذة رئيسة اللجنة د. جميلة لعماري، أستاذة التعليم العالي بكلية الحقوق بطنجة، و الأستاذ المشرف على رسالة الدكتوراه د. أحمد قليش أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر أكادير ، و الأستاذ د. معزوز البكاي أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، و الأستاذة د. بشرى اجدايني أستاذة مؤهلة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر أكادير، و الأستاذ د. محمد بن التاجر أستاذ مؤهل بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر أكادير.

الدكتور ” هشام الحسني “، اختار موضوعا من صلب اهتمامات القضاء المغربي و الدولي، حيث يتصل هذا الموضوع بمنظورات أساسية عريضة بالسياسة الاجتماعية الشاملة بوجه عام وتستهدف تعزيز رعاية الأحداث الى أبعد مدى ممكن للتقليل من الحاجة الى تدخل نظام قضاء الأحداث وبالتالي التخفيف من الضرر الذي قد يسببه أي تدخل. وهذه التدابير الرامية الى رعاية صغار السن قبل بداية الجناح هي مستلزمات أساسية متعلقة بالسياسة تستهدف انتقاء الحاجة الى تطبيق القواعد، حيث تتخد النظم القانونية التي تسلم بمفهوم تحديد من للمسؤولية الجنائية للأحداث لا يحدد هذا السن على نحو مفرط الانخفاض, وتؤخذ في الاعتبار حقائق النضوج العاطفي والعقلي والفكري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *