أعويشة سيترأس اللقاء التنسيقي الجهوي الخامس حول تنزيل مقتضيات القانون لإطار 17.51

أعويشة سيترأس اللقاء التنسيقي الجهوي الخامس حول تنزيل مقتضيات القانون لإطار 17.51

جريدة أحداث سوس5 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين

سيترأس السيد إدريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، يوم السبت 06 مارس 2021 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر المدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم، اللقاء التنسيقي الجهوي الخامس لتتبع عملية تفعيل القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بجامعة ابن زهر – أكادير.

سيحضر هذا اللقاء، كل من الكاتب العام للوزارة الوصية، السيد محمد خلفاوي، ورئيس جامعة ابن زهر بأكادير، السيد عبد العزيز بنضو، وعمداء الكليات، ورؤساء المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر، ومجموعة من المسؤولين من الإدارة المركزية ومن الجامعة من منسقي المجالات ورؤساء المشاريع.

سيتم هذا اللقاء حضوريا، كما سيتابعه البعض عبر تقنية المناظرة المرئية، من أجل طرح ومناقشة مشاريع بغيت تفعيلها على أرض الواقع في المستقبل على مدى ثلاث سنوات المقبلة، و التي سيتم التعاقد بشأنها مع الوزارة الوصية.

تهدف هذه المشاريع إلى تعزيز وخلق فرص للتطوير والابتكار من خلال الاستفادة من مؤهلات الجهة. وتنزيل برامج عمل الجامعة المتعدد السنوات لخلق المشاريع وطرحها على أرض الواقع،أيضا لتجويد المنظومة من خلال تأهيل وتحفيز الموارد البشرية والأطر الإدارية، كذلك وضع مؤشرات لتحقيق المتوخى مع مراعاة الجودة، والتعاضد بين البنيات الجامعية على مستوى الجهة من أجل استغلال أمثل للموارد، أيضا وضع السبل الكفيلة لتجاوز الإكراهات التي تواجهها الجامعة، و تحديد الشركاء وطبيعة تدخلهم، إلى غير ذلك.

رابط مختصر

اترك رد