للمرة الثالثة..السوسيون يجددون الثقة في أبو القاسم رئيسا لعصبتهم الجهوية لكرة القدم

للمرة الثالثة..السوسيون يجددون الثقة في أبو القاسم رئيسا لعصبتهم الجهوية لكرة القدم

2021-03-07T23:39:38+03:00
2021-03-08T01:42:41+03:00
أحداث رياضيةالواجهة
أحداث سوس7 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

سعيد مكراز

جدد الجمع العام العادي لعصبة سوس، الثقة في عبد الله أبو القاسم رئيسا للعصبة الجهوية سوس ماسة لكرة القدم، وذلك خلال أشغال الجمع العام الانتخابي، والمنظم اليوم الأحد، بالقاعة الكبرى لملعب أدرار بأكادير.

فعاليات الجمع العام، انطلقت على إيقاع احتجاج ممثل أحد الأندية، المنضوية تحت لواء العصبة، وطالب بتوقيفه، بدعوى عدم قانونيته، وهو الأمر الذي دفع برئيس العصبة، إلى تحويل طلبه لممثل الجامعة المليكة المغربية لكرة القدم، الحاضر في القاعة.

واستعرض أبو القاسم الرئيس الذي انتهت ولايته، خلال كلمته الافتتاحية، الخطوط العريضة لمسار عصبة سوس لكرة القدم، خلال السنتين الأخيرتين، والسبب الذي أدى إلى عدم انعقاد الجمع العادي في وقته، بسبب جائحة كوفيد19.

من جهته قدم الكاتب العام، التقرير الأدبي للعصبة، واستعرض من خلاله، مختلف الانجازات والمشاريع، والبطولات التي أشرفت عليها العصبة، مع تطعيم ذلك بأرقام ومعطيات.

وفي السياق ذاته، قدم أحد ممثلي مكتب المحاسبات التقرير المالي، وقدم بالأرقام المصاريف المسجلة خلال السنتين الأخيرتين، ومجموع المداخيل المتمثلة أساسا في انخراطات الأندية.

وفتح باب المناقشة أمام الجمع العام، الذي سرد من خلاله ممثلو الأندية مجموعة من المشاكل التي تعترض عمل الأندية، وملاحضاتهم حول أداء المكتب المسير للعصبة، وقدموا مجموعة من الملاحظات، من بينها ضرورة اعتماد التقرير المالي باللغة العربية، والعمل على التنسيق مع مسؤولي تدبير الشأن المحلي ووزارة الشبيبة والرياضة، لتوفير ملاعب معشوشبة، بمجموعة من الجماعات القروية والشبه قروية بتراب الجهة.

وفي الأخير فتح باب التصويت، أمام الحاضرين في الجمع العام للعصبة، حيث تقدم للترشيح لائحة واحدة، يترأسها عبد الله أبو القاسم، وتم التصويت عليها بالأغلبية المطلقة، مع تسجيل اعتراض صوتين، وامتناع ثلاثة على التصويت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *