أمزازي يطلق إسم ” محمد الوفا ” على مدرسة بمراكش

أمزازي يطلق إسم ” محمد الوفا ” على مدرسة بمراكش

أحداث سوس28 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أحداث سوس

توج سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لقاءه التنسيقي الجهوي مع السلطات الترابية المنتخبين والشركاء بجهة مراكش آسفي، يوم الجمعة 26 مارس 2021، بزيارة لمدرسة الجبل الأخضر الابتدائية بالمديرية الإقليمية لمراكش، والتي أطلق عليها اسم مدرسة محمد الوفا الابتدائية .

هذا وتمت إزاحة الستار عن التسمية الجديدة وعن اللوحة التذكارية بحضور الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية بالوزارة والسيد مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي لمراكش وبعض أفراد عائلة الراحل محمد الوفا.

وتأتي هذه التسمية اعترافا بمجهودات الراحل محمد الوفا، الوزير السابق، وعرفانا بحسه الوطني الصادق في تدبير العديد من المهام التي سبق وتقلدها داخل وخارج الوطن.

وكانت هذه المناسبة، فرصة ليقف السيد الوزير على البنيات النموذجية والفضاءات الجذابة، وكذا الكفاءات والمؤهلات التربوية التي تزخر بها المدرسة العمومية.

الشيء الذي يتجلى في الأنشطة والممارسات المهنية التي تقدمها أندية القراءة والموارد الرقمية، ونادي التسامح والتعايش، والنادي البيئي و الصحي.

كما زار السيد الوزير جناح التعليم العام وقسما للتعليم الأولي وقاعات موارد التربية الدامجة، وأعجب بمجموعة من الأنشطة المقدمة من طرف متعلمات ومتعلمي هذه المؤسسة، والتي أطرها الأستاذات والأساتذة بحماس كبير وحس وطني عال.

وقدمت للسيد الوزير شروحات حول إنتاج عدة نموذجية يمكن استثمارها في التعليم الأولي وتكوين المربيات، في إطار شراكة وتعاون بين الأكاديمية والمدرسة العليا للأساتذة بمراكش. كما حضر السيد الوزير والوفد المرافق له محاكاة مسرحية للتعريف بقانون السير في ورشة السلامة الطرقية، وقدمت له معروفةموسيقية تتغنى بالتسامح والتعايش.

وللإشارة، فمؤسسة محمد الوفا الابتدائية تعتبر عنوانا بارزا لنهضة الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية العمومية بالجهة وترجمة حقيقية لشعار الدخول المدرسي الحالي : ” مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *