تفتيش حافلة بالمدخل الشمالي لأكادير يسفر عن ضبط 1350 قرص مهلوس ومن بين المتورطين سيدة

تفتيش حافلة بالمدخل الشمالي لأكادير يسفر عن ضبط 1350 قرص مهلوس ومن بين المتورطين سيدة

جريدة أحداث سوس31 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الثلاثاء 30 مارس الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة تيكيوين، مباشرة بعد وصولهما على متن حافلة لنقل المسافرين، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على 1350 قرص مخدر، من بينها 1080 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل” و270 قرص مهلوس من نوع “إكستازي”، علاوة على هاتفين محمولين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد اسفرت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية عن تحديد هوية شخص ثالث يشتبه في تورطه في أنشطة هذه الشبكة الإجرامية، حيث مكنت هذه العملية الأمنية من توقيفه بمدينة إنزكان، علاوة على حجز دراجة نارية لا تتوفر على لوحات ترقيم وهاتف محمول كانا بحوزته.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

رابط مختصر

اترك رد