اجتماع المكتب التنفيذي للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة وهذه أبرز نقاط جدول اعماله

اجتماع المكتب التنفيذي للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة وهذه أبرز نقاط جدول اعماله

أحداث سوس10 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

عقد المكتب التنفيذي للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة اجتماعا بمقر العصبة يوم الجمعة 09 أبريل 2021 على الساعة الحادية عشرة صباحا عبر تقنية المناظرة المرئية؛ حيث تم تدارس النقط الواردة في جدول الأعمال.

في مستهل هذا الإجتماع، رحب السيد جمال السنوسي رئيس العصبة بكافة أعضاء المكتب التنفيذي منوها بالمجهودات التي يقومون بها للرقي بالمنتوح الكروي على مستوى بطولة أندية الهواة؛ بعد ذلك تم التطرق للنقط الواردة في الاجتماع المذكور.

1- تقييم حصيلة مباريات الذهاب لبطولة العصبة الوطنية لكرة القدم هواة للموسم الرياضي الحالي.

حول هذه النقطة، أعرب السادة أعضاء المكتب التنفيذي عن ارتياحهم لمسار الشق الأول من مباريات البطولة، رغم إكراهات الوضعية الوباءية التي تمر منها بلادنا، مشيدين

بالمنافسة القوية التي شهدتها منافسات كافة الأقسام و بالمنتوج التقني الجيد الذي أفرزته مباريات الذهاب لبطولة الموسم الرياضي الجاري .

من جهة أخرى، أشار السيد الرئيس بضرورة تكاثف الجهود للاعتماد على الممارسين الشباب وعلى الفئات الصغرى على اعتبار بطولة الهواة تعتبر مشتلا لتطوير الممارسة الكروية على الصعيد الوطني.

2 – تفعيل أعمال اللجان الدائمة التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة.

ولأن دور عمل اللجان الدائمة يبقى ضروريا لمسايرة مسار البطولة، حث السيد الرئيس رؤساء هذه اللجان بعقد اجتماعات وطرح كل التصورات والمشاريع التي يرونها مناسبة للإقلاع الكروي لبطولة أندية الهواة .

3- تعديل سن ممارسي بطولة القسم الأول والثاني هواة.

بعد مناقشة مستفيضة لموضوع سن الممارسين، وبعد وضع اقتراحات بخصوص تعديل سن الممارسين، ناقش السادة الأعضاء مقترح السيد رئيس العصبة حول تخفيض سن لاعبي بطولة القسم الأول والثاني أملا في إعطاء دفعة قوية للاعبين الشباب والدفع بهم لإبراز مؤهلاتهم التقنية ، وتماشيا مع هذا المقترح طولب من أعضاء المكتب التنفيذي للعصبة بتقديم مقترحات عاجلة في هذا الشأن، قصد بسطها للمصادقة في الاجتماع المقبل للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

3- مختلفات.

في إطار مختلفات، أشار السيد الرئيس أنه بصدد القيام بتواصل مع مؤسسة للاتصالات وكذا مع بعض المستشهرين لأبرام اتفاقيات مع العصبة الوطنية لكرة القدم هواة مما شأنه المساهمة في دعم الأندية لكي تساهم في إرساء دعائم عملية التكوين والتأطير .

Yf59A - احداث سوس 07u6t - احداث سوس ymwqj - احداث سوس 7QoJk - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *