خلوق يشرف على تأهيل مركز “تاعلاط” بآشتوكة آيت باها

خلوق يشرف على تأهيل مركز “تاعلاط” بآشتوكة آيت باها

أحداث سوس17 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أحداث سوس

قام عامل إقليم اشتوكة آيت باها، جمال خلوق، بزيارة مشروع تهيئة مركز تعلاط، بالجماعة الترابية تسكدلت، بالدائرة الجبلية للإقليم، المنجز بغلاف مالي قدره 19,3 مليون درهم في إطار شراكة بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وعمالة إقليم اشتوكة ايت باها والجماعة.

ويشمل هذا المشروع النوعي عددا من المكونات المرتبطة بأشغال الطرق والإنارة العمومية وإحداث مساحات خضراء، وهي المكونات التي تهم المرحلة الأولى من المشروع، في حين تشمل المرحلة الثانية تهيئة ساحة الضريح وساحة الموسم وإحداث مواقف للسيارات.

وسيساهم هذا المشروع، الذي يدخل في إطار المقاربة التي اعتمدتها السلطات الإقليمية للنهوض بعدد من المراكز الناشئة بالإقليم، سيساهم في إحداث تحولات نوعية بهذا المركز من خلال تعزيز بنياته التحتية، عبر تقوية الشبكة الطرقية وتبليط الأرصفة وجنبات الطريق، وبالتالي تحسين الولوج خصوصا في فترة تنظيم موسم تعلاط الديني ذي الإشعاع الوطني والذي يعرف توافد عدد كبير من الزوار، وحركة كثيفة لوسائل النقل، الشيء الذي يطرح صعوبات على مستوى السير والجولان وضغطا كبيرا على المرافق الحالية.

كما يشمل المشروع أشغال الإنارة العمومية وإحداث مساحات خضراء، وتهيئة الساحات، وهي أوراش ستمكن من إعطاء حلة جديدة لهذا المركز وتأهيله لاحتضان عدد من الأنشطة الاقتصادية، واستغلال عدد من الفرص المرتبطة بالسياحة الدينية والروحية التي تتميز بها هذه المنطقة.

وتدخل زيارة عامل إقليم اشتوكة آيت باها الى مركز تعلاط في إطار الدينامية التنموية التي أطلقها المسؤول الترابي باشتوكة والتي تهم عددا من المشاريع والأوراش الحيوية، إلى جانب حرص المسؤول ذاته على التتبع الميداني لمدى استفادة الساكنة المحلية منها، ووقعها الايجابي على معيشها اليومي والدينامية الاجتماعية والاقتصادية المرتبطة بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *