مواطنون يرفعون تظلما للسلطات لوقف تصرفات الرحل بتنكرفا نواحي سيدي افني

مواطنون يرفعون تظلما للسلطات لوقف تصرفات الرحل بتنكرفا نواحي سيدي افني

أحداث سوس21 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أحداث سوس

عبرت ساكنة منطقة تنكرفا نواحي سيدي افني عن امتعاضها الشديد جراء انتهاك حقوقها عبر استفحال ظاهرة الرعي الجائر وعدم الحفاظ على الموارد الطبيعية للمنطقة .

في ذات السياق، وتبعا للبيان الاستنكاري الصادر من مكتب الجمعية يوم 26 فبراير 2021 ضد استفحال ظاهرة الرعي الجائر.

هذا ، وامام استمرار الاعتداءات والتحرشات المتكررة للرحل على ممتلكات ساكنة دواوير منطقة ادالعرباء ( أمثال و اكادير ند العرباء ) بشكل خاص ، وايت بعمران بشكل عام ( ايت اعلاتن ، ايت السمور ) ، يتابع مكتب جمعية تمونت ند العرباء للتنمية والتضامن جماعة تنكرفا إقليم سيدي ايفني بأسف شديد مرة أخرى الهجمات المستمرة للرعاة الرحل على أراضيهم وممتلكاتهم الخاصة متجاوزين ذلك الى مناطق سكنهم مستعملين لغة التهديد بالأسلحة، إضافة الى ما يوجهونه لهم من أنواع السب والشتم، مع ما يصاحب ذلك من تخريب لشجر الأركان التي تحميها المواثيق الوطنية والدولية، كما يتم الاعتداء بشكل مفرط على نبتة الصبار وما تمثله من مصدر دخل مهم للساكنة، في تهديد صريح للاستقرار المعيشي للساكنة.

وقد شهد دوار أمثال التابعة إداريا لجماعة تنكرفا قيادة اثنين املو إقليم سيدي ايفني لهجوم واعتداء بالضرب من بعض الرحل الذين صاروا يعيثون خرابا وفسادا على زوجة المسمى البشير بلحسن اوحموش بجوار منزلها ووسط محاصيلها الزراعية؛ حيث تعرضت للضرب والجرح مما أفقدها وعيها وتم نقلها على وجه السرعة بحضور ومعاينة خليفتكم (خليفة القائد) الى المستشفى الإقليمي بسيدي ايفني لتلقي العلاجات اللازمة.

(نتوفر على نسخة من الشهادة الطبية). مما يتنافى ويضرب عرض الحائط التوصيات والخطابات السامية لصاحب الجلالة المناهضة للعنف ضد المرأة، ولاسيما من خلال اخراج القانون رقم 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء الى حيز التنفيذ.

wPFCt - احداث سوس GeNSE - احداث سوس BUxz9 - احداث سوس XwM4F - احداث سوس ml4zd - احداث سوس ju1h9 - احداث سوس b86Bl - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *