وزارة الداخلية تباشر تغييرات واسعة في صفوف رجال السلطة بالمغرب من بينها أكادير

وزارة الداخلية تباشر تغييرات واسعة في صفوف رجال السلطة بالمغرب من بينها أكادير

أحداث سوس23 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

هشام البكاري

شرعت وزارة الداخلية مؤخرا في عملية ” تحديث ” مصالحها ، حيث نجح وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في وضع دينامية جديدة و استراتيجية ذات حمولة كبيرة من الحكامة و تغيير جذري في نمط الإدارة الترابية طبقا للتوجيهات الملكية السامية .

و قد عرفت مختلف مصالح وزارة الداخلية بعدد من الأقاليم و العمالات تغييرات في الثلاث سنوات الاخيرة خصوصا سنة 2020 و بداية 2021 ، في إطار تقارير تهم رجال سلطة تم ” تأديبهم ” بسبب سوء تدبير الإدارة الترابية و الفشل في تدبير جائحة كورونا .

و كما هو مخطط له تسير وزارة الداخلية في إطلاق عمل ” الكتابة العامة للشؤون الجهوية ” التي ستشهد مرحلة نوعية و كبيرة في عمل و كيان الوزارة .

في سياق ذلك و في بسبب تقارير شملت عدد من رجال سلطة تم رفعها للمصالح المركزية جرى توقيف خليفة باشا بعمالة مكناس على خلفية ملابسات انتحار بائع متجول ، و في زاكورة تم توقيف قائد قيادة ترناتة على خلفية النزاع القبلي و الاحتقان الذي عرفته اراضي الجموع بالمنطقة .

كم تم إلحاق قائدين على مصالح العمالة بأكادير بسبب شكايات المواطنين و صراعات مع المجتمع المدني و اختلالات حقوقية و تدبيرية ، كما تم تعيين قائدة رئيسة لملحقة ادارية باكادير

و ذكرت مصادر خاصة أن وزارة الداخلية تواصل عملية التحديث و التغييرات في صفوف رجال السلطة من درجة باشا و قائد على مستوى عدد من العمالات و الأقاليم بكل من ولاية الدار البيضاء سطات و مراكش اسفي و سوس ماسة و درعة تافيلات و كذا طنجة تطوان الحسيمة و سيتم نشر تفاصيلها في الأيام المقبلة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *