هذا اللقاح لا يسمح بالولوج للديار الارووبية

هذا اللقاح لا يسمح بالولوج للديار الارووبية

أحداث سوس26 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

في حديثها لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن أن السياح الذين جرى تطعيمهم بلقاح “سينوفارم” الصيني لن يسمح لهم بدخول الأراضي الأوروبية.

وخلال ذات التصريح، عرضت فون دير لاين، لائحة اللقاحات التي سيسمح للمطعين بها بولوج أوروبا، والتي لم يكن من بينها لقاح “سينوفارم”، وهو اللقاح الذي جرى اعتماده في بلدان عربية عدة من بينها المغرب ومصر والإمارات غيرها.

وأفادت فون دير لاين، بأن السياح الذين تم تطعيمهم ضد فيروس “كورونا” بلقاحات معتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية، هم فقط من سيتمكنون من دخول دول الاتحاد الأوروبي.

وفي سياق متصل، أوضحت فون دير لاين بأن “هناك شيء واحد واضح فقط، وهو أن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 ستقبل دون قيد أو شرط كل أولئك الذين تم تطعيمهم بالأدوية المعتمدة من EMA”.

وانتقد كثيرون تصريحات رئيسة المفوضية، والتي تنم عن كون

“دول الاتحاد الأوروبي تحتفظ وبشكل إفرادي بالحق في السماح أو منع الولوج إلى أراضيها، كما أن أنها قد تستغل الوضع حسب الكثيرين من أجل فرض قيود أكثر صرامة، أو عدم السماح لمواطني بعض الدول خارج الاتحاد بزيارة أقاربهم أو ذويهم أو حتى مجرد زيارة الاتحاد”.

يذكر أن 4 لقاحات فقط سمح لها بدخول سوق الاتحاد الأوروبي، حيث يتعلق الأمر بكل من “أسترازينيكا”، و “فايزر بيونتيك”، و “جونسون آند جونسون”، و “مودرنا”، في حين لا يزال اللقاح الروسي “سبوتنيك V” قيد المراجعة من طرف وكالة الأدوية الأوروبية EMA، منذ شهر مارس المنصرم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *